مرونة في عمل المتطوعين بالفجيرة.. والمساء يسهّل إنجاز مهامهم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفجيرة: «الخليج»

اكد العقيد خالد ربيع الحمودي، نائب مدير ادارة الدفاع المدني بالفجيرة، عضو لجنة مبادرة «معكم يداً بيد»، عدم وجود تفريغ للمتطوعين من وظائفهم، خلال تطوعهم في المبادرة التي اطلقها سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لإسناد الفرق الحكومية للتعاطي بإيجابية مع آثار الأمطار والسيول.

وأوضح في تصريح ل«الخليج»، أن المبادرة أقرت المرونة في تنفيذ مهام عملها، ولجنة المبادرة اعتمدت وقت المساء، بعيداً عن الجمود، لتتوافق مع أوضاع العاملين في المؤسسات العامة والخاصة، مع استمرار العمل لغير المقيدين بوظائف في جميع الأوقات.

وبعد أن التحق متطوعون بوظائفهم صباح الإثنين، لم يفرّغ متطوّع من مهام عمله. والمبادرة تضمّ متطوعين من أعمار مختلفة، وواجبات العمل تُعهد للمتطوع طبقاً لأوضاعه، مع الأخذ في الحسبان، وظيفته والتزاماته الأخرى. بل إن المبادرة تراعي حتى أحوال الطقس نفسها، بحيث لاتسمح بعمل المتطوعين عند ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، لأن سلامة المتطوع هي الأساس. والمبادرة حريصة على أن يؤدي المتطوع مهام التطوع بأريحية تتوافق مع التزاماته الشخصية.

وأكد أن العمل في المبادرة نوعان الأول: يضم متطوعين من أعمار مختلفة لمساعدة الأسر في تنظيف مساكنها التي تأثرت بمياه الأمطار، وهي مهام لا تحتاج إلى معدات ثقيلة. والثاني: مساعدة الجهات الحكومية المختصة والتعاون مع الفرق العمالية والفنية، في تنظيف الشوارع وإزالة الأتربة والأوساخ التي خلفتها الأمطار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق