174 دولة مفتوحة أمام جواز السفر الإماراتي بدون تأشيرة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادي

بعد إضافة 3 نقاط جديدة للتأشيرات لتعزيز ريادته العالمية

2 أغسطس 2022

18:36 مساء

قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
عزز جواز السفر الإماراتي صدارته، منفرداً في المركز الأول عالمياً، بصفته أقوى جواز سفر في العالم، بإضافة 3 نقاط جديدة، الثلاثاء، من إعفاءاته من التأشيرة المسبقة، ليمنح بذلك حامله دخول 174 دولة، وفق آخر تحديث لمؤشر «باسبورت إندكس» التابع لشركة «آرتون كابيتال» للاستشارات المالية العالمية.
وبإضافة نقاط التأشيرات الجديدة، أتاح الجواز الإماراتي دخول 174 دولة، منها 119 من دون تأشيرة مسبقة، و55 يمكن الحصول على تأشيرتها عبر الإنترنت، أو لدى الوصول إلى الدولة.
ووفقاً لمؤشر «باسبورت إندكس» تتنافس جوازات سفر 11 دولة على المركز الثاني، وهي «ألمانيا والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وكوريا الجنوبية»، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 170 دولة، بدون تأشيرة مسبقة. وتحتل المركز الثالث جوازات سفر 9 دول هي «الدنمارك والنرويج وبلجيكا والبرتغال وبولندا واليابان وأيرلندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا»، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 169 دولة بدون تأشيرة مسبقة.
وتحتل المركز الرابع جوازات سفر 6 دول هي «مالطا وتشيكيا واليونان والمجر والمملكة المتحدة وأستراليا»، وتسمح جوازات سفرها بدخول 168 دولة بدون تأشيرة مسبقة. فيما تحتل المركز الخامس جوازات سفر 4 دول هي «سنغافورة وليتوانيا وسلوفاكيا وكندا»، وتسمح جوازات سفرها بدخول 167 دولة، بدون تأشيرة مسبقة.
يشار إلى أن جواز السفر الإماراتي حتى بدايات عام 2020 وقبل انتشار جائحة «كورونا»، احتفظ جواز السفر الإماراتي بالمرتبة الأولى عالمياً، من حيث القوة، بحسب التصنيف العالمي على موقع «باسبورت إندكس»، منذ صعوده إلى المركز الأول في مطلع ديسمبر 2018، وكان يتيح الجواز لحامله دخول 178 دولة، منها 118 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و60 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار. وقد تسببت الجائحة في تعطيل حركة السفر عالمياً، ما أدى إلى انخفاض كلي لقوة جوازات السفر عالمياً، وعلى الرغم من تلك التحديات، ظلّ الجواز الإماراتي محتفظاً بقوته في المركز الأول عالمياً.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/3jyb5z3w

أخبار ذات صلة

0 تعليق