33 برنامجاً تدريبياً لموظفي الشارقة خلال الشهر الجاري

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة:«الخليج»

تنفذ دائرة الموارد البشرية بالشارقة 33 برنامجاً تدريبياً لموظفي حكومة الشارقة خلال شهر أغسطس الجاري.

وتشمل برامج التدريب التي أعدتها إدارة التطويرالوظيفي بالدائرة، عدداً من المنظومات تستهدف التطوير المؤسسي والعمل التخصصي القيادي والإداري والمالي والثقافة المجتمعية والسلوكية والقانونية وتنمية مهارات السكرتارية.

يقام التدريب بتقنية التواصل المرئي لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من موظفي حكومة الإمارة لمتابعة البرامج.

ويستهدف التدريب كافة المستويات الوظيفية وتتضمن: منصات السداد الرقمي، واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات أثناء التهديدات الوبائية والجائحات، وأفضل الآليات الرقمية في العلاقات العامة.

كما يتم تدريب العاملين في المجال القيادي والإشرافي على برنامج الذكاء القيادي، والقيادة والتواصل، وفن صياغة الاستراتيجيات وسيكولوجية صنع القرارات الذكية، وفنون القيادة ومهارات التواصل المتقدمة. وللعاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام هناك برنامج مهارات العرض والتقديم والتحدث أمام الجمهور، وإصدار وسائل الاعلام الكتابية: الترويج والبيان الصحفي.

وتشمل برامج أغسطس: برنامج إدارة المكاتب الإلكترونية وتنظيم وإدارة الأرشيف الحكومي بالنسبة للعاملين في السكرتارية. كما تدرب العاملون في المجال المالي على الاتجاهات الحديثة في رقابة الأداء المالي والإداري الحكومي. وللعاملين في الشؤون القانونية هناك برنامج فنون ومهارات مراجعة التشريعات واللوائح والتعاميم.

وسيتم طرح برنامج إعداد التقارير الإحصائية وفهم وقراءة الأرقام والبيانات والجداول الإحصائية لكافة المستويات الوظيفية وهناك برنامج الاتجاهات الحديثة في رقابة الأداء المالي والإداري الحكومي للعاملين في المجال المالي. وبرنامج نظام شكاوى العملاء: أداة لتطوير خدمة العملاء وأساليب قياس وتقييم رضاء العملاء للعاملين في مجال خدمة المتعاملين.

كما تنظم برامج أساسيات الابتكار والتفكير الابداعي، والقيادة المتميزة للإبداع والابتكار المؤسسي، وكيف تصبح موظفاً استثنائياً، وبناء وتطوير استراتيجيات وأنظمة الجودة والتميز.

وتنفذ الدائرة حزمة من البرامج بالتنسيق مع إدارة نظم الموارد البشرية تستهدف العاملين في مجال الموارد البشرية وكافة المستويات الوظيفية، وهي: منهجيات التدريب الحديث، والتحقيق الإداري، وترسيخ مبادئ الولاء المؤسسي لدى الموظفين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق