«الإمارات للخدمات الصحية» توعي بالرضاعة الطبيعية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي:«الخليج»

أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، حملة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي انطلق أول أغسطس ويستمر حتى 7 أغسطس الجاري، قدّمت من خلاله حزمة من النصائح العامة حول الرضاعة الطبيعية.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة من الحملات التي تنظمها المؤسسة، بهدف رفع الوعي المجتمعي الصحي بشأن العديد من القضايا الصحية، وإتاحة فرصة التفاعل واكتساب المعلومات والمهارات الصحية لدى مختلف أفراد ومكونات المجتمع الإماراتي.

وقدمت المؤسسة على مختلف منصاتها الرقمية والإلكترونية،باقة من النصائح للأمهات تضمنت تأكيد أهمية البدء المبكر بالرضاعة الطبيعية، في غضون ساعة واحدة بعد الولادة، والاقتصار على حليب الأم كمصدر رئيسي لتغذية الطفل الرضيع منذ الولادة ولمدة ستة أشهر على الأقل.

كما أوضحت المؤسسة عبر حملتها التوعوية، أبرز مميزات وفوائد الرضاعة الطبيعية للرضيع، والتي تشمل، توفير العناصر الغذائية اللازمة، وتسهيل عملية الهضم، وتعزيز مناعة الطفل، وتقليل الإصابة بالمغص والإسهال، وتقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري، وتقليل الإصابة بالحساسية والأكزيما، ودعم النمو العقلي والجسدي للطفل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق