الإمارات.. تراجع الحالة الجوية مع استمرار تشكل السحب وارتفاع الحرارة 5 درجات

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • 19.6 ملم أعلى كمية أمطار في قطاع بالعين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكد «المركز الوطني للأرصاد»، تراجع الحالة الجوية التي سيطرت على الدولة خلال الأيام الأربعة الماضية، نتيجة للحركة التذبذبية لخط الالتقاء المداري ITCZ الذي يتحرك باتجاه شمال الجزيرة العربية، وأدى إلى تكون سحب ممطرة صاحبها برق ورعد. متوقعاً استمرار تشكل السحب الممطرة وارتفاع درجات الحرارة التدريجي بين 4 و 5 درجات مئوية، خلال الأيام المقبلة.
وأوضح المركز أن أعلى كمية أمطار سجلت خلال الأيام الماضية، كانت 19.6 ملم في منقطة قطاع بمدينة العين. وأقل درجة حرارة سجلت أمس الخميس، 25 درجة مئوية في الفرفار بالفجيرة، الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.
وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، وخاصة المناطق الشرقية والجنوبية استمرار الأمطار الغزيرة والمختلفة الشدة، صاحبتها رياح نشطة السرعة وقوية أحياناً، بلغت سرعتها 45 كم/س، مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية.
وبدأت الأمطار المتوسطة إلى غزيرة، على الفاية والمدام ونزوى في الشارقة، وال خفيفة إلى متوسطة، على خطم الشكلة في مدينة العين لتتحول إلى غزيرة في ملاقط ولهاب ومرغم في دبي، وعدد من المناطق.
ودعت شرطة أبوظبي، الجمهور والسائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة على الطرق الداخلية والخارجية أثناء الأمطار والتقلبات الجوية، وعدم الاقتراب من أماكن جريان الأودية وتجمّعات المياه واتباع إرشادات وتعليمات الجهات المختصة حفاظًا على سلامة الجميع.
وحثت مستخدمي الطرق على متابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات على الطرق وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وأكدت خطورة التصوير أو الانشغال بغير الطريق.
وتوقع المركز أن يكون الطقس حتى يوم الإثنين، صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق