939 عملية جراحية و15040 ألف متردد على مستشفى الكويت بالشارقة في النصف الأول

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»

أجرى مستشفى الكويت بالشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، 939 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 573 عملية لنفس الفترة من العام 2021، كما استقبلت 15040 مريضاً، مقابل 10992 مريضاً للنصف الأول من العام الماضي.

وسجلت البيانات الإحصائية زيادة أعداد المترددين على العيادات الخارجية إلى 10434 متعاملاً، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي وصل إلى 8483 متعاملاً، وذلك تماشياً مع مساعي مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الهادفة إلى تقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال توفير الخدمات الصحية المتميزة.

وأشار الدكتور عيسى المعلمي، مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية بمستشفى الكويت إلى أن أحدث التقنيات العلاجية والخدمات الصحية التي أدخلتها المؤسسة إلى المستشفى رفعت نسبة المتعاملين الراغبين في الحصول على الخدمات الطبية، لاسيما العمليات الجراحية نظراً لدقة التشخيص وسرعة الأداء وتقليل بقاء المريض بالمستشفى والحصول على ثقة المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة.

بدوره لفت الدكتور كريم مصطفى، رئيس قسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى، إلى أن قسم الطواري لديهم تصدر مستشفيات المؤسسة في سرعة تقديم العلاج اللازم لمرضى الجلطات الدماغية 2020 /2021 في فترة زمنية لا تتعدى 60 دقيقة.

من جانبها أشارت عفراء سالم مدير المستشفى بالشارقة، إلى أن استخدام الدلالات الإحصائية لمتابعة الزيادة في أعداد الخدمات الصحية وتطويرها مطلب ضروري يواكب التطورات المتسارعة في المجال الصحي، موضحة أن المستشفى شهد مؤخراً ارتفاع عدد العمليات الجراحية التي يجريها، وهو مؤشر إيجابي على التعافي من الجائحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق