إطلاق الملتقى الصيفي لتنمية المواهب الوعظية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الملتقى الصيفي لتنمية المواهب الوعظية الذي يشارك فيه الناشئة المتميزون في مسابقات الواعظ الصغير التي تنظمها الهيئة سنوياً.

أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن الملتقى يأتي استكمالاً لمبادراتها الموجهة نحو تأهيل الناشئة في مجال الوعظ وتنمية مواهبهم والارتقاء بمعارفهم ومقدراتهم من خلال تنفيذ برامج مواكبة تحفزهم على الإبداع في هذا المجال، وتمكنهم من الابتكار والتميز وتطوير ملكاتهم في الحديث والتقديم.

وقال الدكتور عمر حبتور الدرعي، المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية: إن الملتقى يأتي ضمن جهود الهيئة ورسالتها في تعزيز قيم الثقافة الإسلامية والوعي الديني المعتدل لدى أفراد المجتمع، وغرس القيم الوطنية لدى الناشئة.

وأضاف أن الملتقى يتضمن برنامج في علوم القرآن الكريم، والهدي النبوي الشريف، والفقه الإسلامي واللغة العربية، إضافة إلى دروات لصقل المهارات في الوعظ والإلقاء.

وسيتمكن الناشئة المشاركون من حفظ سورتي الملك والقلم مع بيان معاني المفردات، وكذلك دورات في التجويد والتلاوة، وحفظ عدد من الأحاديث مع المعنى الإجمالي لها، ومعرفة الأحكام الفقهية للوضوء والتيمم والصلاة، وتعلم الأساسيات العامة في النحو والإعراب، وإتقان مهارات وفنون الإلقاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق