«إسعاف دبي» تعرض تجربتها في اليوم العالمي للنقل الطبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: محمد ياسين

كشف مشعل عبد الكريم جلفار، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن خطة لتكامل الأدوار مع المؤسسات والجهات، بالتزامن مع توفير فرص تدريبية وتأهيلية للمتطوعين، كما كشف عن قرب ربط تطبيق «اسعفني» مع عدد من التطبيقات المحلية، لتوفير خدمات إسعافية متطورة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال جلفار: إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تقدم خدماتها بالمجان للمواطن والمقيم والزائر، وأوضح أن المؤسسة تعمل وفق الخطة الاستراتيجية التي تتواكب مع التطور العمراني في الإمارة.

وأكد جلفار أن المؤسسة لديها 122 نقطة إسعافية، ويعمل فيها نحو 1300 من الطواقم الإسعافية المدربة والمؤهلة على أحدث التقنيات وآخرها تطوراً لخدمة الجمهور بكافة شرائحه.

جاء ذلك على هامش احتفال المؤسسة باليوم العالمي للنقل الطبي الذي يصادف 20 أغسطس/ آب من كل عام، والذي نظمته المؤسسة في فندق انتركونتننتال، بحضور عوض الكتبي مدير عام هيئة الصحة في دبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من المسؤولين في القطاع الطبي الخاص والحكومي. وقال مشعل جلفار: نحتفي بهذا اليوم مع العالم وسيتم خلاله عرض جزء من تجربتنا ورؤيتنا المستقبلية في مجال النقل الطبي.

وتضمن الاحتفال حلقة نقاشية حول تطوير المنظومة الإسعافية، واستشراف مستقبل الطب الطارئ.

وناقش الحضور رؤية مستقبل الإسعاف والاستجابة للطوارئ، والبحوث والسيناريوهات التنبؤية لمستقبل القطاع والريادة العالمية في مجال الإسعاف فضلاً عن مناقشة تطوير البحوث والدراسات وتطوير الشراكات بين القطاع العام والخاص في مسيرة الطب الطارئ.

وكشفت الدكتورة شمسة بن حماد، مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية عن قرب تدشين برنامج «عين المسعف» الذي يربط غرفة العمليات بتقنيات الواقع الافتراضي المعزز مع مركبات والمسعف في الميدان، مؤكدة أن المرحلة التجريبية سيتم تدشينها خلال شهرين يبدأ بعدها تعميم البرنامج على جميع مركبات الإسعاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق