«التنفيذي» يبارك إطلاق «مشروع تعداد الشارقة 2022»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، في مكتب سموّ الحاكم.
وبحث المجلس، خلال اجتماعه، مجموعة من موضوعات العمل الحكومي في إمارة الشارقة، المعنية بأداء الدوائر والهيئات الحكومية وتطوير التشريعات القانونية، ومتابعة سير العمل في مختلف المشروعات الحيوية.
وبارك المجلس انطلاق مشروع تعداد الشارقة 2022، الذي يهدف إلى دعم مسيرة الخطط التنموية الشاملة، بالوصول إلى بيانات شاملة عن السكان والمباني والمساكن، وغيرها من البيانات التي تدعم حكومة الشارقة في اتخاذ القرار، وتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها وقاطنيها.
وسيسهم التعداد، عبر مخرجاته، في التخطيط التنموي لمختلف المجالات وقياس النمو والتركيبة السكانية، وحصر مختلف الفئات التي ترعاها حكومة الشارقة، وقياس حجم القوى العاملة، وتعزيز السياسات الداعمة لتمكين المرأة في كل المجالات، وتوفير إطار محدث للمسوح والدراسات الإحصائية الاجتماعية والاقتصادية.
ووجه المجلس الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة، بتوفير الدعم اللازم لمشروع تعداد الشارقة 2022، والتنسيق للاستفادة من جميع الإمكانيات للوصول إلى الفئات المستهدفة والبيانات اللازمة.
وأصدر المجلس القرار رقم (25) لسنة 2022، بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (17) لسنة 2018، بتنظيم المهن الاجتماعية في إمارة الشارقة، ويقضي القرار بخفض عدد من الرسوم الخاصة المرافقة لقرار تنظيم المهن الاجتماعية.
وناقش المجلس مقترح احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 51، والمتضمن تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تحتفي بمنجزات الاتحاد الرصين، وتعزز الهوية الوطنية والانتماء، وتستذكر جهود القادة المؤسسين للدولة، على أن تنظم الاحتفالات على مدى 10 أيام في كل مدن الإمارة ومناطقها. (وام)

أخبار ذات صلة

0 تعليق