«كهرباء الشارقة» تشارك في مؤتمر مستقبل تحلية المياه بالسعودية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: «الخليج»

شارك وفد من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في مؤتمر «مستقبل تحلية المياه» في المملكة العربية السعودية، إلى جانب أكثر من 300 شركة محلية وعالمية. ويمثل المؤتمر منصة للهيئات والشركات والمؤسسات العالمية لعرض جهودها وخلق رؤية وخارطة طريق لمستقبل صناعة تحلية المياه الدولية وبالأخص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشاركت المهندسة ميادة البردان، مديرة إدارة الدراسات والبحوث في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في المؤتمر بمجموعة من المحاور حيث يمكنها تلبية احتياجات المياه المتزايدة في العالم، مع تقليل التكاليف والبصمة الكربونية وهي: كيف نخفض التكلفة المعيارية العالمية لتحلية المياه إلى 0.40 دولار للمتر المكعب؟ وكيف نخفض البصمة الكربونية لتحلية المياه إلى النصف؟ أما المحور الأخير فهو كيف نحقق 10٪ من عائدات المياه المالحة؟.

وأشار المهندس عصام الملا مدير إدارة محطات إنتاج المياه والتحلية، إلى أن المنتدى فرصة للاطلاع على أحدث التجارب والتفاعل مع المشاركين، واستعراض استراتيجية وجهود إمارة الشارقة في مجال الطاقة والاستثمارات في مجال الإنتاج لاستيعاب نمو الطلب على الطاقة، وتعزيز الشبكات والتوجه نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق