100 جهة تعرض فرص عمل للمواطنين في «رؤية الإمارات للوظائف»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: إيمان عبدالله آل علي

افتتح المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، وعبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أمس فعاليات الدورة 21 من معرض الإمارات للوظائف «رؤية» 2022، المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

شهدت فعاليات اليوم الأول إقبالاً واسعاً من آلاف المهتمين والباحثين عن فرص عمل من خريجي الجامعات وغيرهم من الشباب الإماراتيين الساعين لتطوير مسيرتهم المهنية، من خلال التواصل مع الجهات الحكومية والشركات الرائدة في دولة الإمارات، والتي تجاوز عددها 100 جهة عارضة، من بينها وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسيتي بنك، ومجموعة الفطيم، وشركة الإمارات الوطنية للبترول «إينوك»، وشركة «دبي للاستثمار»، وشركة «بي إم دبليو»، وغيرها من الشركات المرموقة في الدولة.

منصة حكومة دبي

أكد راشد الفلاسي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في دائرة الموارد البشرية في حكومة دبي، أن 14 جهة حكومية شاركت في منصة حكومة دبي، وثمة شواغر في تلك الجهات للباحثين عن عمل، وهناك إقبال من المواطنين على تلك الشواغر، وثمة جهات توفر مقابلات فورية للباحثين، وأجري عدد من المقابلات خلال اليوم الأول من المعرض، وأغلبية الباحثين عن العمل من الخريجين الجدد والعاطلين، وهم النسبة الأكبر، وفئة أخرى من الموظفين الذين يبحثون عن وظائف أفضل.

من جانب آخر، حرصت عدد من الجهات على إجراء مقابلات رقمية مع الباحثين عن عمل، عبر تخصيص غرف للمقابلة وآيباد لإجراء المقابلة عبر المنصات الذكية.

حرصت المؤسسات على توفير شواغر لأصحاب الهمم، عبر تسجيلهم المباشر في التطبيق الخاص بالمؤسسة بحسب الشواغر المتاحة.

شرطة دبي

باشرت القيادة العامة في شرطة دبي، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الالتحاق بالوظائف العسكرية، وذلك عبر منصتها في المعرض.

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن توفير وظائف للمواطنين من كلا الجنسين ممن يرغبون بالانضمام إلى الكادر البشري العسكري، عبر«برنامج الاختيار والتوظيف الذكي»، وعبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي (ejob.dubaipolice.gov.ae) أو عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي.

وأكد اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي وبتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف في إطار حرصها على دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تمكين الشباب، واستقطاب الكوادر الإماراتية من كلا الجنسين، ليكونوا جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي، والمشاركة بفاعلية في خدمة الوطن.

بلدية دبي

تُشارك بلدية دبي في «معرض رؤية الإمارات للوظائف» 2022، حيث أطلقت مبادرة «وظائف المستقبل»، بهدف استقطاب وابتعاث ورعاية الطلبة للانتساب حسب المجالات والتخصصات المستقبلية المطلوبة فيها، مع تدريبهم وتطويرهم بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك ترجمةً لأهداف البلدية في تطوير رأس المال البشري وتعزيز قدراته من خلال التدريب والتأهيل، والإعداد المبكر للكوادر تماشياً مع رؤية إمارة دبي المستقبلية.

وتستعرض البلدية خلال مشاركتها في المعرض «برنامج أرشدني» الذي يهدف إلى إرشاد طلبة الثانوية العامة وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف. وأطلقت بلدية دبي مبادرة «رواد» لحديثي التخرج، من خلال تبنيهم وتدريبهم في مجالات فنية وإدارية مساندة للبلدية.

جمارك دبي

تشارك جمارك دبي، في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022.

وقال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي: ترتكز جمارك دبي في استراتيجيتها على تطوير وتأهيل مواردها البشرية بمزيد من الخبرات والمهارات المعرفية لتعزيز قدراتهم الوظيفية المتجددة المُساهمة في تحقيق أهداف الدائرة، مؤكداً أن جمارك دبي تولي التوطين أهمية كبرى في خطتها الاستراتيجية.

وقالت سميرة محمد العوضي مدير أول استقطاب المواهب جمارك دبي: إن بيئة عمل جمارك دبي تتميز بقوة التواصل الداخلي بين فريق القيادة والموظفين، وشعور الموظف بالفخر تجاه العمل الذي يؤديه، وهذا ما أهل الدائرة لاعتمادها كمكان مُفضل للعمل، بعد تقييم الخبراء في Great Place to Work.

بنك دبي الإسلامي

أعلن بنك دبي الإسلامي، عن مشاركته في معرض رؤية الإمارات للوظائف.

وقالت رفيعة العبار، مديرة إدارة الموارد البشرية في البنك: «نحن في بنك دبي الإسلامي، متحمسون جداً للمشاركة في معارض التوظيف المتميزة كمعرض رؤية الإمارات للوظائف، إذ إنها تتيح لنا التواصل واستقطاب أفضل المواهب الإماراتية الشابة على مستوى الدولة بأكملها. ويسرنا أن نلتقي بالمواطنين الإماراتيين ومشاركتهم عزمهم وتصميمهم الكبيرين على بناء مستقبلهم المهني، ويسعدنا أن نوفر لهم فرص عمل تعزز مهاراتهم وتفتح الآفاق لهم لبناء مسيرة مهنية ناجحة، وتمكنّنا في الوقت نفسه من تنمية فريق البنك».

مجموعة إينوك

أعلنت مجموعة إينوك، عن توفير أكثر من 80 فرصة عمل عبر قطاعاتها للإنتاج والتوزيع، والإدارة المؤسسية في المجموعة، وذلك خلال فعاليات الدورة ال 21 من رؤية.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: حرصنا في إينوك على الاستثمار في المواهب الإماراتية الصاعدة وتوفير بيئة عمل مثالية تمكّنهم من تسخير معارفهم وقدراتهم للمساهمة في نمو دولة الإمارات وازدهارها وتقدّمها. وفي إطار دعمنا لتلك المواهب، نواصل في إينوك توفير فرص واعدة لاستقطاب الكوادر الإماراتية الموهوبة الراغبة بالانضمام إلى مجموعتنا الرائدة ضمن جهودها في رسم معالم المستقبل في قطاع الطاقة».

مقابلات فورية

حرصت مجموعة من المؤسسات على إجراء مقابلات فورية مباشرة مع الباحثين عن عمل من المواطنين، عبر تخصيص شواغر لعدد معين من الباحثين.

«مجموعة الإمارات» توفر مقابلات فورية

دعت مجموعة الإمارات الخريجين المواطنين إلى الاستفادة من الفرص الوظيفية والمهنية الجديدة والمتنوعة في قطاع الطيران، وتعمل مجموعة الإمارات على توظيف الإماراتيين لشغل مجموعة من المواقع في مختلف الإدارات، وتقدم حالياً 500 وظيفة لمواطني دولة الإمارات، تراوح بين المبتدئين ومناصب الإدارة العليا.

وأكدت منال الصوري، نائبة رئيس الموارد البشرية للتوطين، وإدارة تعزيز تجربة الموظفين في المجموعة، أن مجموعة الإمارات توفر مقابلات فورية للباحثين عن عمل في بعض الشواغر، وكذلك فإن المجموعة توفر أمام خريجي الثانوية العامة الإماراتيين فرصة تقديم طلبات العمل في برامج: الطيارين المواطنين، ومهندسي صيانة الطائرات، والمنح الوطنية، ومتخصصي خدمة العملاء، والوطني لطاقم الضيافة.

أما خريجو الجامعات الإماراتيون، فيمكنهم التقدم للعمل في المجالات الآتية: الخريجون المواطنون، وخريجو تكنولوجيا المعلومات، ومهندسو برمجيات أول. كما تقدم مجموعة الإمارات برنامج تدريب داخلياً، يمنح الخريجين الجدد فرصة اكتساب خبرة عملية مباشرة، عبر مختلف الإدارات داخل المجموعة.

وأضافت: يتلقى الموظفون الجدد تدريباً نظرياً وعملياً، ليتمكنوا من الاندماج الكامل في أدوارهم الجديدة ويسهموا بفاعلية في نمو أعمال وعمليات مجموعة الإمارات وصناعة الطيران عامةً. ويخضع متخصصو خدمة العملاء لتدريب مكثف مدته 12 شهراً يتضمن صقل مهاراتهم الشخصية والتقنية. كما يخضع المرشحون لبرنامج طاقم الضيافة المواطنين، لدورة تدريبية مدتها 7 أسابيع، للتأهل للعمل، وتمثيل وطنهم على رحلات طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم.

وتقدم المجموعة فرصاً تنافسية ومزايا جذابة عبر استراتيجية التوطين. وتسعى باستمرار لاستقطاب الإماراتيين الطموحين والموهوبين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق