مجلس قيادات الشرطة يناقش منهجية تقييم المخاطر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة بالدولة، الاجتماع السادس للمجلس للعام 2022 الذي عقد عن بعد، بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية.

ناقش المجلس عدداً من المواضيع المهمة المطروحة على جدول أعماله، واتخذ القرارات الخاصة بشأنها.

ورحب خلفان في بداية الاجتماع، بانضمام الملازم الشيخ راشد بن عمار بن حميد النعيمي إلى مجلس قيادات الشرطة، وتطرق بعدها إلى موضوع «خدمة المحقق واصل» الذي يمكن الدخول إليه من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، وإدخال جميع البيانات الخاصة بالبلاغات، وتعميمها على مراكز الشرطة، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بها.

واستعرض المجلس برنامج «الخطوة الذكية» الذي أعدته القيادة العامة لشرطة دبي، والذي يقدم خدمة استباقية، للوصول إلى مقدم البلاغ، والانتقال إلى مكان الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت ممكن.

واطلع المجلس على منهجية تقييم المخاطر، واستمارة تحليل نتائج عدد من الجرائم المقلقة، والآثار المترتبة عليها، والتنبؤ باحتمالية وقوع تلك الجرائم، والإجراءات والتدابير الوقائية من قبل قيادات الشرطة، لمواجهتها قبل وبعد وقوعها، بهدف تعميمها وتوحيد الإجراءات المتبعة من خلال وضع مصفوفة موحدة على مستوى وزارة الداخلية.وام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق