وكيل وزارة الدفاع يحضر افتتاح «المعرض الكوري للدفاع 2022»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وفداً من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع، لحضور افتتاح المعرض الكوري للدفاع 2022 الذي انطلقت فعالياته الأربعاء في كينتيكس في كويانغ شمال غرب سيئول، بمشاركة 350 شركة محلية وأجنبية من 40 دولة.

والتقى الظاهري، على هامش المعرض، الجنرال يونغ سانغ هوا، رئيس أركان القوات الجوية في كوريا الجنوبية.

وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية، وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الظاهري عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، ولاسيما في المجال الدفاعي والأمني وأهمية تعزيز أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح الوطنية للبلدين الصديقين.

كما التقى بعد ذلك، مسؤولي الصناعات الدفاعية الكورية، حيث جرى خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار الضباط - استعراض أوجه التعاون والسبل الكفيلة بتطويرها، وخاصة في الصناعات العسكرية.

وعبر الجانبان، خلال اللقاء، عن التزامهما باستكشاف فرص التعاون الجديدة المتاحة في قطاع الدفاع بين البلدين من أجل تبادل الخبرات، والتعرف إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية.

بعد ذلك تجول الظاهري، في المعرض وزار عدداً من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، اطلع خلالها على أحدث الأسلحة والمعدّات وغيرها، وآخر ما توصلت إليه تقنيات الصناعات في قطاع الدفاع والطيران. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق