اختتام ناجح لفعاليات معرض وظائف الإمارات «رؤية» 2022

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دبي: «الخليج»
اختُتمت مساء الخميس، فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض وظائف الإمارات «رؤية» والذي انعقد على مدار ثلاثة أيام متواصلة في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «كُن»، وشهد مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة من القطاعين العام والخاص.
واستضاف المعرض آلاف الشباب الإماراتيين الطموحين، حيث وفر لهم منصة مثالية للتواصل مع مسؤولي التوظيف والتدريب والتطوير المهني في كبرى المؤسسات والشركات المحلية والعالمية شملت إينوك، وأرامكس، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومجموعة عبدالواحد الرستماني، ومجموعة ماجد الفطيم، وغيرها من الشركات الرائدة في دولة الإمارات.
وتلقت الشركات المشاركة في المعرض عشرات الآلاف من السير الذاتية على مدار المعرض، في حين أجرت مجموعة الإمارات، وبرايس ووترهاوس كوبرز «بي دبليو سي» وغيرها مقابلات مباشرة مع الباحثين عن فرص عمل.
وشهد اليوم الأخير مجموعة من الجلسات النقاشية التحفيزية تحدث فيها مجموعة من الإماراتيين الذين قرروا اتخاذ مسارات جريئة في اختيار مسيرتهم المهنية.
  • مسابقات هادفة وجوائز قيّمة
وتخلل اليوم الأخير من «رؤية» تكريم الفائزين بالمسابقات الثلاث التي انعقدت خلال المعرض، لتعزيز مهارات الطلبة الإماراتيين.
وفاز طلبة «مدرسة دبي للتربية الحديثة» في مسابقة «مستقبلي» لريادة الأعمال بمشروع «برق»، الذي يوفر مركبات متنقلة لشحن السيارات الكهربائية. فيما فاز طلبة مدرسة دبي الوطنية بمسابقة «مبرمجي المستقبل» عن أفضل لعبة فيديو هادفة، وأشرف على المسابقة أكاديمية أسترولابس. وفاز طلبة مدرسة دبي الوطنية بمسابقة «التصميم المستدام» التي نظمتها إيكيا - الفطيم.
وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي: «حقق المعرض نجاحاً كبيراً في دورته لهذا العام، إذ استقطب الآلاف من الشباب الإماراتي للتواصل مع أكثر من 100 جهة عارضة من مختلف القطاعات. وفي حين نواصل ابتكار طرق وآليات جديدة لتعزيز جهود التوطين، كان أمراً رائعاً مشاهدة الجهات المشاركة وهي تجري مقابلات مباشرة مع مرشحين محتملين من الشباب الإماراتيين».
وقال نديم بيج، رئيس قسم الموارد البشرية في شركة أرامكس «نفخر بتراثنا شركةً عالميةً تتخذ دولة الإمارات مقراً، وسعدنا بالمشاركة في المعرض الذي يوفر لنا المنصة مثالية للقاء شباب الإمارات الباحثين عن عمل الذين يشاركوننا الإرث والرؤية لمستقبل واعد، إذ نبحث دائماً عن أفضل المواهب المحلية التي ترغب بالعمل في أرامكس والمساهمة في تعزيز نمو الشركة، بما ينسجم مع التزامنا بتطوير المواهب والخبرات على جميع المستويات. وخلال مشاركتنا في معرض هذا العام، تلقينا الكثير من طلبات التوظيف من شباب الإمارات الراغبين في العمل، وسعدنا بالتواصل معهم، ونتطلع إلى دعوتهم إلى مكاتب أرامكس لإجراء مقابلات رسمية في المستقبل القريب».
وقالت منال الصوري، نائبة رئيس الموارد البشرية للتوطين وإدارة تعزيز تجربة الموظفين في مجموعة الإمارات «موظفونا هم الركيزة الأساسية لمسيرة نجاح مجموعة الإمارات، وهذا يدفعنا إلى مواصلة الاستثمار في استقطاب المواهب والخبرات المميزة والحفاظ عليها. وفي حين نتطلع إلى جذب المزيد من الخبرات والطاقات الشابة الإماراتية للانضمام إلى مجموعة الإمارات، شكل «رؤية» فرصة كبيرة لنا للتعريف وتسليط الضوء على الشواغر والمناصب الوظيفية التي توفرها المجموعة، فضلاً عن استعراض الكم الهائل للبرامج والفرص التي لدينا في مختلف المجالات في قطاعات الطيران والسفر. ونظراً لكون هذه ليست مشاركتنا الأولى في المعرض، يمكننا القول إن المعرض لهذا العام حقق نجاحاً كبيراً، إذ تلقينا أكثر من ألفي طلب توظيف لمختلف المناصب والشواغر، من طيارين ومهندسين وطاقم عمل الطائرة والبرامج الموجهة للخريجين. كما أجرينا خلال أيام المعرض الثلاثة مقابلات مع أكثر من 50 إماراتياً لوظائف خدمة العملاء».
وقال خالد أحمد البريكي، مدير أول قسم الخدمات الاستشارية لمنطقة الشرق الأوسط لدى «بي دبليو سي»: «نواصل التزامنا في دعم المهارات الإماراتية الشابة لخلق جيل جديد من قادة المستقبل، عبر برنامج «الوطني»، لتمكين موظفي الإدارة العامة في مجالات الشركة المختلفة، الذي يندرج ضمن استراتيجيتنا الشاملة للأفراد بما يسهم في نجاح مؤسستنا على المدى الطويل في المنطقة. ويوفر معرض الإمارات للوظائف»رؤية«منصة مثالية لنا للوصول إلى أهدافنا الرامية إلى استقطاب المواهب الوطنية والاستثمار فيها، فضلاً عن بناء نموذج مواهب أكثر استدامة يتماشى مع مستهدفات النمو الشاملة لدينا».

أخبار ذات صلة

0 تعليق