مجموعة الإمارات تتلقى 5000 طلب توظيف في «رؤية»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»

اختُتمت مساء الخميس، فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض وظائف الإمارات «رؤية»، والذي انعقد على مدار ثلاثة أيام متواصلة في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «كُن»، وشهد مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة من القطاعين العام والخاص.

واستضاف المعرض آلاف الشباب الإماراتيين الطموحين، حيث وفر لهم منصة مثالية للتواصل مع مسؤولي التوظيف والتدريب والتطوير المهني في كبرى المؤسسات والشركات المحلية والعالمية شملت إينوك، وأرامكس، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومجموعة عبدالواحد الرستماني، ومجموعة ماجد الفطيم، وغيرها من الشركات الرائدة في دولة الإمارات.

تلقت الشركات المشاركة في المعرض عشرات الآلاف من السير الذاتية على مدار المعرض، في حين أجرت مجموعة الإمارات، وبرايس ووترهاوس كوبرز «بي دبليو سي» وغيرها مقابلات مباشرة مع الباحثين عن فرص عمل.

وشهد اليوم الأخير مجموعة من الجلسات النقاشية التحفيزية تحدث فيها مجموعة من الإماراتيين الذين قرروا اتخاذ مسارات جريئة في اختيار مسيرتهم المهنية.

مسابقات هادفة وجوائز قيّمة

وتخلل اليوم الأخير من «رؤية» تكريم الفائزين بالمسابقات الثلاث التي انعقدت خلال المعرض، لتعزيز مهارات الطلبة الإماراتيين.

وفاز طلبة «مدرسة دبي للتربية الحديثة» في مسابقة «مستقبلي» لريادة الأعمال بمشروع «برق»، الذي يوفر مركبات متنقلة لشحن السيارات الكهربائية. فيما فاز طلبة مدرسة دبي الوطنية بمسابقة «مبرمجي المستقبل» عن أفضل لعبة فيديو هادفة، وأشرفت على المسابقة أكاديمية أسترولابس. وفاز طلبة مدرسة دبي الوطنية بمسابقة «التصميم المستدام» التي نظمتها إيكيا - الفطيم.

وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي: «حقق المعرض نجاحاً كبيراً في دورته لهذا العام، إذ استقطب الآلاف من الشباب الإماراتي للتواصل مع أكثر من 100 جهة عارضة من مختلف القطاعات. وفي حين نواصل ابتكار طرق وآليات جديدة لتعزيز جهود التوطين، كان أمراً رائعاً مشاهدة الجهات المشاركة وهي تجري مقابلات مباشرة مع مرشحين محتملين من الشباب الإماراتيين».

وقال نديم بيج، رئيس قسم الموارد البشرية في شركة أرامكس: «نفخر بتراثنا شركةً عالميةً تتخذ دولة الإمارات مقراً، وسعدنا بالمشاركة في المعرض الذي يوفر لنا منصة مثالية للقاء شباب الإمارات الباحثين عن عمل الذين يشاركوننا الإرث والرؤية لمستقبل واعد، إذ نبحث دائماً عن أفضل المواهب المحلية التي ترغب بالعمل في أرامكس والمساهمة في تعزيز نمو الشركة».

واختتمت مجموعة الإمارات مشاركة ناجحة في معرض رؤية الإمارات للوظائف، واستلمت المجموعة أكثر من 5000 طلب لفرص العمل والتعليم التي توفرها لمواطني دولة الإمارات.

واستأثر برنامج تدريب الخريجين بأكبر إقبال من المتقدمين، حيث تلقّى أكثر من 1900 طلب، ما يعكس شغف وطموحات الشبان الإماراتيين الذين يتطلعون إلى الانطلاق في رحلاتهم المهنية في مجال الطيران.

كما تقدم أكثر من 1300 مواطن ومواطنة لشغل وظائف خدمة العملاء، بفضل سمعة مجموعة الإمارات، وكونها رائدة عالمية في هذا المجال. وسوف يؤدي هؤلاء المحترفون بعد اكتمال تدريبهم وتأهيلهم أدواراً مهمة في دعم عمليات المجموعة في مطار دبي الدولي.

وتلقّت مجموعة الإمارات أكثر من 300 طلب لبرنامج الخريجين في مجال التكنولوجيا المعلومات الذي يدعم أجندة الدولة لبناء المواهب التكنولوجية الماهرة.

وشهد برنامج «مواطنو الإمارات للمنح الدراسية» استجابة قوية من الخريجين الذين تقدموا بطلبات لمواصلة تعليمهم في مختلف المجالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر وإدارة الطيران والتمويل وسلسلة التوريد.

وأجرى مسؤولو فريق توظيف المواطنين في مجموعة الإمارات عدداً كبيراً من المقابلات الفورية في جناح المجموعة خلال المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة العديد من المهنيين الإماراتيين من مختلف إدارات وأقسام المجموعة، حيث رحبوا بالمرشحين الطموحين وقدموا لهم معلومات عن عروض وطبيعة العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق