الشامسي يواصل الاجتماعات التمهيدية للقاء الاستراتيجي الوطني

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: «الخليج»
التقى عبيد راشد الحصان الشامسي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالمهندس عيسى الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الخضراء والتغير المناخي بالوكالة بوزارة التغير المناخي والبيئة.

يأتي الإجتماعي تمهيداً للقاء الاستراتيجي الوطني مع كافة القطاعات والجهات الوطنية في الدولة، ويهدف، إلى إبراز أهمية اللقاء الاستراتيجي الوطني لمجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والتحضير للمرحلة المقبلة خطوةً استباقية لضمان الاستعداد والجاهزية لدى كافة الجهات.

وأشار عبيد راشد الحصان الشامسي، خلال الاجتماع إلى خارطة الطريق الاستراتيجية لمجتمع الطوارئ والأزمات بجانب المنهجيات المراد اتباعها خلال الفترة القادمة.

وأكد ضرورة وضع الخطط والإجراءات الاستباقية التي تحد من تأثير المخاطر في القطاع البيئي والمتعلقة بالمناخ.

وقال عبيد الشامسي: «إن القطاع البيئي يشكل دوراً مهماً وبارزاً في مجتمع الطوارئ والأزمات خلال الفترة الراهنة ومع التغيرات المناخية، والمخاطر التي أشارت إليها المنظمات الدولية التي قد تدق ناقوس الخطر في أي لحظة لمواجهتها».

وأضاف أنه من الضروري تعزيز كافة الجهود وتوحيدها لرفع كفاءة الجاهزية الوطنية ومواجهة أية تداعيات مناخية قد تحدث مستقبلاً، إلى جانب دراسة وبحث السيناريوهات غير المتوقعة وإيجاد الحلول المبتكرة للحد من أضرارها أو منع حدوثها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق