الضباب يغطي مناطق متفرقة من الدولة لمدة 9 ساعات

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح أمس الأحد، واستمر لمدة 9 ساعات، حيث بدأ في الساعة 12:00 منتصف الليل، واستمر حتى الساعة 9:00 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة سطحية ضغطية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 20.7 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

من جانبها فعّلت شرطة أبوظبي، أمس، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 6 طرق رئيسية في أبوظبي، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الاثنين وغداً الثلاثاء، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الثلاثاء، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً.

وأشار إلى أن طقس يوم الأربعاء، صحو بوجه عام ومغبر أحياناً نهاراً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً قد تكون ممطرة بعد الظهر.

وفي نفس السياق، بثت شرطة أبوظبي فيديو، تحذر من 10 أخطاء يرتكبها السائقون أثناء الضباب وهي: عدم التقيد بالسرعة المحددة في اللوحات الإرشادية، واستخدام مثبت السرعة، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام أضواء التنبيه الرباعية، وعدم تشغيل الأضواء واستخدام الضوء العالي، وعدم التقيد بالمسار، والانشغال بالهاتف المتحرك، والتوقف على كتف الطريق، وقيادة المركبات الثقيلة، وأخيراً الاستمرار في القيادة عند تدني مستوى الرؤية بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق