سارة الأميري: الإمارات تمتلك رؤية متكاملة للتمكين العلمي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: «الخليج»

استضافت الجامعة الأمريكية في الشارقة، سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لسلسلة ندوات المتحدثين المتميزين من خريجي كلية الهندسة في الجامعة، وذلك ضمن احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي.

وأكدت سارة الأميري، أن دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، تؤمن بالتنوع ومشاركة المرأة بشكل محوري في مسيرة الريادة الإماراتية إقليمياً وعالمياً، مستندة في هذا التوجه الوطني على رؤية متكاملة من التمكين بالعلم والمعرفة والبحث والتطوير في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

ووجهت الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، حيث يولي سموه أهمية خاصة للعلم والمعرفة، والدور المهم الذي تلعبه الجامعة في تعزيز القدرات الوطنية مما يدعم استحداث قطاعات تنموية جديدة.

ونوهت الأميري، وهي الحاصلة على البكالوريوس والماجستير في هندسة الكمبيوتر من الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالدور المهم الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية في الدولة، للمساهمة في مستقبل التطوير والتنمية، والنهوض بالقطاعات الرئيسية فيكون لها أثر إيجابي مهم في الاقتصاد والمجتمع، مستذكرة خلال حديثها بعض التحديات مثل تلك التي واجهتها هي وفريقها في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ - مسبار الأمل قبل عملية الإطلاق.

وأضافت: اعتمدت على مهارات التكيف والمرونة وحل المشكلات حيث تزامن عام إطلاق المسبار مع جائحة كوفيد 19، وكان إيجاد الحلول للتحديات التي واجهتنا مهماً للغاية، كان موقفاً حاسماً حينها، وبالفعل توجت مهمتنا بالنجاح وتم الإطلاق في موعده.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، نحن نهدف من هذه الندوات إلى تسليط الضوء على العمل الوطني والدولي الذي يقوم به خريجونا في تشكيل السياسات والنهوض بالصناعات وإحداث فرق في العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق