القنصلية الصينية بدبي تحتفل بالذكرى الـ 73 لتأسيس الجمهورية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت القنصلية الصينية بدبي، احتفالية بمناسبة الذكرى ال 73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين، وأعضاء القنصلية الصينية في دبي.

حضر الاحتفالية، الشيخ ماجد المعلا رئيس مجلس إدارة شركة هلا الصين، ونوح الحمادي، مدير إدارة شرق آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعبدالله الصالح وكيل وزارة الاقتصاد، والدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم، والعميد عبدالله الغيثي نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، وصالح الذيب الحميري، وسيف خليفة الطنيجي، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والجالية الصينية، ومراسلي وسائل الإعلام الصينية والأجنبية، فضلاً عن عدد من الشخصيات البارزة.

ورحب لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين في دبي والإمارات الشمالية، بالحضور، مثمناً العلاقات الصينية - الإماراتية مسلطاً الضوء على بعض من إنجازات بلاده في المجالات المختلفة.

وشملت الاحتفالية الاستماع - افتراضياً - إلى بعض من المعزوفات الصينية على الآلات الموسيقية الشعبية في عرض مباشر من أوبرا بكين، وأداء راقصاً لطلاب مدرسة سينفي، وعزفت ليو تيانهوا معزوفة كمان بعنوان «الليلة الجميلة»، كما استمتع الحاضرون بعدد من العروض الفنية التي تبرز تميز ثقافة ذلك البلد الآسيوي عبر عرض مميز من الفولكلور الصيني، وآخر لطلاب المدرسة الصينية في دبي الذين أنشدوا النشيدين الوطنيين الإماراتي والصيني. (وام)

أخبار ذات صلة

0 تعليق