محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 01:37 مساءً

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عددًا من المواطنين، للاستماع لشكواهم ومتطلباتهم في مختلف القطاعات الخدمية، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد.

واستمع محافظ الفيوم، لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين بشأن توفير مساعدات مالية ومعاشات للأسر الأولى بالرعاية، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالاتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لهم، كما كلف وكيل الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، لسداد مصروفات طالبة سودانية من غير القادرات، وإنهاء إجراءات معاش "كرامة" لطفل يعاني من إعاقة بصرية ووالده عامل يومية بأحد المطاعم.

d8cbc3b10b.jpg

كشف طبي وتحاليل وعملية جراحية بالمجان

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبي والتحاليل بالمجان وإجراء عملية البواسير بمستشفى الفيوم العام لأحد الأشخاص من غير القادرين، وسرعة إنهاء إجراءات القومسيون الطبي لأحد الأشخاص يعاني من شلل نصفي وكسر بالعمود الفقري، وسرعة عرضه على لجنة طبية.

df78aa8f32.jpg

فرص عمل للشباب في القطاع الخاص

ووجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بشركات ومصانع القطاع الخاص، تتناسب مع إعاقتهم، فضلًا عن توفير الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

0d2926596e.jpg

ترخيص عدد من الأكشاك

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للحالات الأولى بالرعاية، على أطراف المدينة، ودراسة شكوى أحد الأشخاص من قيام أحد جيرانه بمخالفة شروط الترخيص، وكلف رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بالمعاينة المستمرة للمبنى على الطبيعة، لضمان الالتزام بشروط الترخيص.

7e1b31637e.jpg

نقل عدد من المعلمين

خلال اللقاء، وافق محافظ الفيوم، على مطلب معلم بالتعليم الفني بنقله من مدرسة أبو كساه الصناعية بنين إلى إحدى المدارس الفنية بإدارة غرب التعليمية، ونقل أحد المعلمين بإدارة أبشواي التعليمية إلى إدارة غرب، لاستيفائهما الشروط القانونية للنقل.

976ad35f81.jpg

لجنة لفحص شكوى موظفة بجمعية زراعية

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص شكوى إحدى الموظفات بجمعية قصر بياض الزراعية بأبشواي بشأن تضررها من نقلها تعسفياً، ووجود بعض المخالفات القانونية بالجمعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق