محافظ القاهرة: الاستعداد للمؤتمر الحضري العالمي في نوفمبر المقبل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة: الاستعداد للمؤتمر الحضري العالمي في نوفمبر المقبل, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:23 مساءً

عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع  المهندس. خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشاري لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خٌطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

تخصيص أماكن للعب والترفيه

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتي ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضري العالمي الذي تستضيفه مصر في الفترة من 4 إلى 8 نٌوفمبر المٌقبل، الذي يُقام بالتنسيق بين وزارتي الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطني الأسمرات لإحداث أثر مٌستدام يٌسهم في خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

مشروعات بديلة للمناطق غير الآمنة

وأضاف محافظ القاهرة، أن مصر تسعى للقضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة، وقدمت الجمهورية الجديدة نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، مٌشيرًا إلى أن حي الأسمرات كانت نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق