فنانة تشكيلية: زوجي من شجعني على الأعمال التشكيلية وهو أصل القصة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فنانة تشكيلية: زوجي من شجعني على الأعمال التشكيلية وهو أصل القصة, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:33 مساءً

امرأة استطاعت تحويل حياتها من الروتين اليومي إلى حياة مليئة بالفن والإبداع، مستخدمة مهارتها في الرسم كمصدر إلهام لا ينضب، خاصة بعد رحيل زوجها الذي كان دائمًا يشجعها على الرسم، فقررت أن تكسر الحياة الروتينية بالرسم على الخزف والصيني.

عالية: زوجي كان أصل القصة

أضافت عالية الوكيل، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي»: «زوجي هو من شجعني على الرسم، هو من كان يردد في أذني دائمًا أنني قوية، وأنني أستطيع تحقيق كل ما أتمناه، كما شجعني على شراء أدوات الرسم من ألوان وغيرها حتى عرض أعمالي وكان دائمًا يشجعني على المشاركة في المعارض، يقدم لي الدعم المعنوي والمادي.. كان أصل القصة».

أكدت «الوكيل»، أنها بدأت بالرسم على الخزف مستخدمة الأشكال المصرية الفرعونية، وكانت تعرضها في بازارات معينة خاصة بالأعمال التشكيلية، متابعةً: «بعض الأعمال الفنية التي كانت تستغرق أسبوعًا كاملاً لإنشائها، أصبحت الآن تستغرق يومين فقط، الأعمال تأخذ يوما كاملا داخل الفرن بدرجة حرارة 1700 درجة مئوية لمدة 4 ساعات، إلا أن ذلك لا يؤثر عليها ما يجعلها آمنة للاستخدام اليومي».

الإلهام من العملاء وتفرد التصميمات

ولفتت «الوكيل» إلى أنّها تستمد أفكارها من طلبات العملاء، ولكنها تحرص على إضافة لمستها الخاصة على كل قطعة، قائلة: «بعض العملاء يطلبون تصميمات معينة، ولكنني لا أقوم بتنفيذها بنفس الطريقة، فليس من حقي أن أقوم بنفس التصميم، بل أضيف لمساتي الخاصة له».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق