ظاهرة غريبة تتشكل في العام مرتين بالسماء.. ما هي الشمس السوداء؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ظاهرة غريبة تتشكل في العام مرتين بالسماء.. ما هي الشمس السوداء؟, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:58 صباحاً

تتجمع الآلاف من الطيور المهاجرة، خاصة طيور الزرزور، في أسراب ضخمة مرتين في العام لتُشكل لوحة فنية في السماء تُعرف باسم ظاهرة الشمس السوداء، وتظهر تلك الظاهرة بوضوح في سماء الدنمارك، إذ يُمكن للسكان رؤية عروض طبيعية خلابة تقوم بها الطيور أثناء رحلتها عند غروب الشمس، حسب ما ذكره موقع CNN.

eb98ca8165.jpg

هجرة طائر الزرزور في موسمي الربيع والخريف

عُرف ظهور الطيور المهاجرة أثناء رحلتها بظاهرة الشمس السوداء، لأن طيور الزرزور تتجمع في أسراب كبيرة لتبدو وكأنها أكبر حجمًا حتى تغطي السماء وقت الغروب وتُشكل لون أسود يظهر كقطرات الحبر المتناثرة أمام الشمس، وتتشكل تلك الظاهرة مرتين في العام في موسمي الربيع والخريف، ويقطع خلالها الطيور مسافات طويلة فوق أراضي وحقول جنوب الدنمارك.

62c9cfbca4.jpg

   البحث عن الدفء والطعام هو السبب الأساسي وراء هجرة طائر الزرزور مرتين في العام، وفق CNN، إذ يبحث عن طعامه المفضل الذي يتمثل في البذور والتوت واللافقاريات خلال موسم التكاثر، وخاصة حشرة الطيثار في الأراضي العشبية القصيرة، وينتظر الكثير من محبي الطبيعة والمصورين موسم هجرة الزرزور للاستمتاع بمشاهدة الأشكال والحركات المذهلة التي يُشكلها في السماء أثناء رحلته.

 

5e4d8bd0d0.jpg

 سحابة سوداء في السماء 

وخلال هجرة أسراب الزرزور في الدنمارك يتقابل الطائر مع أنواع أخرى من الطيور ويتحدوا مع بعضهم البعض في مجموعات ضخمة، وتقوم الطيور بتقليد حركات بعضها مُشكلين سحابة سوداء كبيرة في السماء.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق