«حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:22 صباحاً

أكد عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لقطاع شمال الصعيد، أن الدولة اتخذت خطوات سريعة أحدثت طفرة حقيقية فى ملف حقوق الإنسان بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر 2021 والتي تعتبر الاستراتيجية الأولى من نوعها لتعزيز حقوق الإنسان فى مختلف المجالات.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وقال «الرتمي» في بيان له بمناسبة مرور 3 سنوات على إطلاق الاستراتيجية، إن مؤسسات الدولة شرعت منذ اللحظة الأولى لإطلاق الاستراتيجية على تنفيذ محاورها الأربعة على كافة المستويات التي تضم محور الحقوق المدنية والسياسية، ومحور الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومحور حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة والشباب وكبار السن، ومحور التثقيف وبناء القدرات فى مجال حقوق الإنسان.

مراكز التأهيل والإصلاح

ولفت إلى أنه إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بدأت الدولة فى إنشاء منظومات جديدة للسجون تحت مسمى جديد «مراكز التأهيل والإصلاح» مؤكدا أن مراكز الإصلاح والتأهيل» مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان وأدميته.

وأوضح أن الدولة عملت على تعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان خلال السنوات الماضية من خلال إطلاق المبادرات الرئاسية التي تضمن حياة كريمة للمواطنين فضلا عن القضاء على العشوائيات وتوفير سكن كريم لهم إلى جانب إطلاق العديد من المبادرات التي ترتقي بصحة المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق