تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:09 مساءً

تدعم الدولة المصرية أصحاب الشركات الصغيرة والشركات الناشئة، بأكثر من شكل حتى يتمكنوا من التواصل على العمل والتواجد في السوق بشكل أوسع، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتوفير كل سبل الدعم للمستثمرين.

إعفاء الشركات الناشئة والفري لانسر من الضرائب

وفي سياق ذلك، أعلن أحمد كوجك، وزير المالية اليوم الأربعاء، إعفاء الشركات الصغيرة والناشئة وكذلك الفري لانس من ضرائب توزيعات الأرباح والدمغة، وذلك خلال المؤتمر خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إعفاء الشركات حتى رأسمال 15 مليون جنيه

وأوضح وزير المالية، أن الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، أنه سيتم إعفاء الشركات الصغيرة وشركات ريادة الأعمال حتى رأسمال 15 مليون جنيه، من عدد من الضرائب ومنها الدمغة، لمساعدتها على التوسع في السوق المصرية.

قرار إيجابي يشجع على التوسع

وعلق الدكتور محمد أنيس، الخبير الاقتصادي، أن حديث وزير المالية اليوم عن إعفاء الشركات الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال من ضرائب معينة، قرار إيجابي يشجع على التوسع. 

وأضاف أنيس، في تصريحات لـ«الوطن»: من المؤكد أننا نحتاج إلى إصلاح ضريبي وتطوير المنظومة الضريبية، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

زيادة الاستثمارات الأجنبية

وتابع، أن الهدف الرئيسي للدولة المصرية هو زيادة الاستثمارات وتحديدًا الاستثمار الأجنبي المباشر مستهدف التصدير، وحتى يتم تحقيق ذلك ليس من الضروري أن يكون هناك إعفاءات ضريبية، ولكن الأهم من ذلك أن تكون نسبة الضريبة مقبولة بالإضافة إلى وجود تسهيلات في ممارسة العملية الضريبية وعدم وجود مصاريف اضافية بخلاف الضريبة.

تأسيس شركة جديدة

وأشار أنيس، إلى أن المستثمر يحتاج في حالة تأسيس شركة جديدة، أن يكون على علم بنوع الضريبة التي سيقوم بسدادها والنسبة المحددة لهذه الضريبة، دون أن يتحمل أي مصاريف أخرى.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن هناك مصاريف أخرى كثيرة تجعل من إجمالي المستقطعات الضريبية في النهاية يتجاوز نسبة الضريبة، مع مراعاة سهولة الممارسات الضريبية وتطبيق الرقمنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق