عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 04:59 صباحاً

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه يوما تلو الآخر تتصاعد حدة المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائب الرئيس الحالي، خاصة بعد المناظرة الرئاسية الأولى التي أظهرت قوة المنافسة المقبلة.

الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه مع تزايد التحولات الجيوسياسية والتوترات في منطقة الشرق الأوسط، يبرز سؤالا جوهريا حول تأثيرات الانتخابات الأمريكية على الأوضاع في المنطقة خاصة في ظل تباين نسبي في مواقف المرشحين في السباق الرئاسي، حيال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أن البداية عند المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي يمتلك أجندة واضحة ورؤية خاصة تركز على عدم الاعتراف بالحقوق القومية والسياسية للفلسطينيين، على أن يجري منحهم حكما ذاتيا محدودا في بعض مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت إلى أنه في المقابل تتبنى كامالا هاريس، توجها متوازنا فيما يخص السياسة الخارجية، فرغم حرصها على دعم الرؤية الثابتة في السياسة الأمريكية والمرتبطة بحماية أمن إسرائيل إلا أنها في الوقت نفسه تدعم حل الدولتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق