طرد 3 موظفين من أحد المتاحف الأمريكية بتهمة «ارتداء الكوفية الفلسطينية»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرد 3 موظفين من أحد المتاحف الأمريكية بتهمة «ارتداء الكوفية الفلسطينية», اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 05:49 صباحاً

تسببت الكوفية الفلسطينية في فصل 3 موظفين من متحف نوجوتشي بمدينة نيويورك بحجة انتهاك قواعد اللباس المحدثة من خلال ارتداء أغطية الرأس الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وبحسب «رويترز»  فإن متحف الفن الذي أسسه النحات الأمريكي الياباني إيسامو نوجوتشي أعلن عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن رسائل أو شعارات أو رموز سياسية.

وجاء في بيان للمتحف: «بينما نتفهم أن القصد من ارتداء هذا الزي هو التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تؤدي بشكل غير مقصود إلى تنفير قطاعات من زوارنا المتنوعين».

وقالت ناتالي كابيليني، إحدى الموظفات الثلاث في المعرض اللاتي تم فصلهن، على إنستجرام إن إدارة المتحف تستغل مصطلح سياسي ضد القضية الفلسطينية.

 في مختلف أنحاء العالم، وفي إطار الاحتجاجات المطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ارتدى المتظاهرون الكوفية الفلسطينية السوداء والبيضاء، قائلين إنها ترمز إلى حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

جدير بالذكر أن الكوفية تٌعد منذ فترة طويلة رمزًا للقومية الفلسطينية، بعدما كان يرتديها زعيم منظمة التحرير الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، الذي نادرًا ما تم تصويره بدون الكوفية.

وفي حالات سابقة في الولايات المتحدة، خسر أشخاص وظائفهم بسبب موقفهم من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

في مايو الماضي، طردت إحدى مستشفيات مدينة نيويورك ممرضة أمريكية من أصل فلسطيني بعد أن وصفت تصرفات إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية أثناء خطاب قبولها لجائزة، في الوقت الذي تٌحاكم فيه إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق