احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

يعتبر الشاي هو المشروب المفضل لملايين المواطنين في مصر والعالم، لكنه يتسبب في بعض المشاكل الصحية، عند تناوله على الريق أو بعد أكلات معينة، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل، نقلاً عن «الميرو»

ديبور جرايسون، معالجة التغذية، ذكرت في تصريحاتها للصحيفة البريطانية، أنه الجسم يتعرض لبعض المشاكل الصحية إذا تناول الشاي بعد أكلات اللحوم الحمراء والخضروات الورقية الخضراء، التي تزيد فرص الإصابة بنقص شديد في العناصر الغذائية. 

المواد الكيمائية في الشاي تمنع امتصاص الحديد

ومن المعروف أن المواد الكيميائية الموجودة في المشروبات الساخنة تمنع الجسم من امتصاص الحديد، الذي يعد معدن ضروري لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يمنح الجسم الطاقة وتقوية المناعة.

وأضافت أخصائي التغذية، أن الأطعمة الممنوعة بعد الشاي، هي الوجبات الغنية بالحديد، مثل شرائح اللحم ولحم البقر المشوي، بالإضافة إلى الخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والكرنب.

أخصائي باطنة يوضح خطورة تناول الشاي بعد الطعام

الدكتور محمد سمير، أخصائي الباطنة والجهاز الهضمي، أكد في حديثه لـ«الوطن»، أن الشاي يحتوي على مواد تمتص الحديد من الطعام، لذا يجب عدم تناوله إلا بعد ساعتين من الأكل، لاستفادة الجسم من الحديد الموجود فيه، مشيرا إلى أنه لا يسبب أي أمراض، لكن الحديد مفيد لجسم الإنسان.

متى يتم تناول الشاي بعد الطعام؟

وأشار أخصائي الباطنة، أن الشاي يمكن تناوله بطريقة طبيعية بعد الطعام، في حالة عدم احتوائه على الحديد، الذي يؤدي نقصه إلى حدوث فقر الدم وضعف الجهاز المناعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق