ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 03:43 صباحاً

شن حزب الله هجومًا صاروخًا ضد شمال إسرائيل، استهدف الجليل الأعلى وصفد، وأطلقت صافرات الإنذار كما انقطع التيار الكهربائي عن مناطق عدة في الشمال، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، إنه جرى رصد إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان باتجاه صفد ومناطق بالجليل الأعلى، كما قالت بلدية صفد: «تلقينا بلاغًا عن انقطاع الكهرباء في أجزاء من المدينة جراء إطلاق صواريخ من لبنان».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط نحو 20 قذيفة عبرت من لبنان باتجاه إسرائيل تم اعتراض معظمها وسقط بعضها في مناطق مفتوحة، وتعمل طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في منطقة بيريا جراء سقوط صواريخ.

سقوط صواريخ في شمال إسرائيل

واعترضت القبة الحديدية بعض من صواريخ حزب الله، بينما سقطت صواريخ أخرى في شمال إسرائيل.

50 ألف مستوطن يهربون إلى الملاجئ

وذكرت موقع «والا» العبري، إن أكثر من 50 ألف من سكان الشمال في مدينة صفد والمجتمعات المحيطة بها، هربت إلى الملاجئ في سلسلة من صافرات الإنذار جراء هجوم واسع من جنوب لبنان، وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، إن حرائق كبيرة اندلعت في غابة بيريا شمالي إسرائيل جراء الهجوم.

كما أعلن حزب الله، استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في المنطقة الشمالية بصواريخ الكاتيوشا، قائلًا: «قصفنا بصواريخ الكاتيوشا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية للعدو في ثكنة بيريا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق