«الصحة»: مصرع شخصين في حادث قطار الزقازيق.. ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الصحة»: مصرع شخصين في حادث قطار الزقازيق.. ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 08:09 مساءً

يتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطارين، اليوم، في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، حيث نُقل 29 مصاب إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفر الحادث عن حالتي وفاة، في حصيلة أولية ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجارٍ المتابعة.

كشف محمود الشاذلي، مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا: إن قوات الحماية المدنية وصلت لمكان الحادث منذ الوهلة الأولى، حيث توجهت نحو الحادث، وحاولت مساعدة المصابين والوفيات للخروج من القطار الذي تأثر بشكل كبير، الذي ظهر عليه التلف داخليا وخارجيا، لعدم حدوث مشكلة في خروج المصابين، لتلقيهم العلاج اللازم من خلال سيارات الإسعاف التي نقلتهم للمستشفيات.

وأضاف «الشاذلي»، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هناك أعداد غفيرة من المواطنين في مدينة الزقازيق، خاصة منطقة الكوبري الجديد، ومدير أمن الشرقية اللواء عمرو رؤوف وصل منذ قليل لمكان الحادث، لمتابعة ما وصلت إليه الحماية المدنية، وكيفية إزالة آثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا إن الوضع تحت السيطرة تماما، ونقلت الحالات المصابة فورا إلى المستشفيات، وهناك عدد كبير من الإسعافات أكثر من المطلوب، وهناك استنفار كبير في المستشفى ورعاية كاملة تقدم لهم، ومتابعة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء على الوضع، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على وصول لمكان الحادث.

وأضاف الأشموني، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أنه جرى نقل المصابين في 4 مستشفيات على وجه السرعة، فعدد المصابين محدود والأوضاع تم السيطرة عليها، وسيتوجه بعد دقائق للانتقال للمستشفيات للاطمئنان على المصابين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق