أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور), اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 09:23 مساءً

تزينت شوارع الإسكندرية بألوان الفرح والاحتفال، ليحتفل الأهالي بالمولد النبوي الشريف على طريقتهم المميزة والعريقة، ففي كل عام، تتحول شوارع المدينة إلى لوحة فنية من الألوان الزاهية، حيث يتبادل الأهالي أكواب الشربات بالموز ابتسامات عريضة وتحيات دافئة، وتعتبر عادة توزيع الشربات بالموز خلال احتفالات المولد النبوي الشريف جزءًا أصيلاً من تراث الإسكندرية.

 

94bb2c13f2.jpg

عادة الشربات احتفالا بالمولد النبوي بالإسكندرية 

ففي كل ركن من أركان المدينة، يتجمع الأهالي والأصدقاء أمام المساجد والمحلات التجارية، يحملون أكواب الشربات الباردة المنعشة، لتوزيعها على المارة بابتسامة عريضة.

يقول إبراهيم السيد، أحد أبناء منطقة سيدي بشر، إن هذه العادة تعكس مدى حب الأهالي لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأنهم يحرصون على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بطريقة تعكس أصالة المدينة وتاريخها العريق.

c71b96bd84.jpg

إعدادات مبكرة للمولد النبوي 

وأضاف السيد لـ«الوطن»، أن الاستعدادات للاحتفال تبدأ قبل يوم المولد النبوي الشريف، حيث يقوم الأهالي بتجهيز الشربات والسكر والموز والأكواب والصواني، حيث يقضون ساعات طويلة في تقطيع الموز وصب الشربات في الأكواب استعدادًا لتوزيعها على المارة.

040c134c51.jpg

احتفالات رسمية وشعبية

وعلى جانب آخر، نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية احتفالات رسمية بالمولد النبوي الشريف في مختلف المساجد، حيث تم التأكيد على أهمية الاقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأهمية نشر قيم التسامح والسلام بين الناس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق