إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 01:35 مساءً

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إدراج 60 عالما من كليات «الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطري، العلوم، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة» بالجامعة، ضمن قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر تأثيراً عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وفقاً للقائمة الصادرة من قاعدة بيانات Elsevier عن جامعة ستانفورد الأمريكية.

60 عالما من جامعة المنصورة بقائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرا بالعالم

وأضاف أن القائمة شملت عدد من علماء جامعة المنصورة كأكثر العلماء تأثيرا، وبلغ عدد القائمة الكاملة 210 آلاف عالم من العلماء من 176 دولة حول العالم، في 22 مجالا علميا، و 176 تخصصا، اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus.

وأوضح أن اختيار الأسماء في القائمة يعتمد على عدد وجودة الأبحاث المقدمة، التي لها استشهادات مرجعية قيمة في مجالات بحثية تواكب الثورة العلمية الحالية في العالم.

أسماء علماء جامعة المنصورة

وجاءت أسماء علماء جامعة المنصورة كالآتي:

1954989a8a.jpg

a0f786695e.jpg

63b9fcb6c2.jpg

إدراج 60 عالماً من الجامعة في قائمة «ستانفورد»

وأشار الدكتور شريف خاطر، إلى أن إدراج 60 عالماً من الجامعة في قائمة «ستانفورد» يظهر تميز الإنتاج البحثي بالجامعة، ويعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، واهتمام الجامعة بدعم السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق