«حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:45 مساءً

افتتح اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا مؤتمر كلية العلوم لطلاب الدراسات العليا الثالث تحت عنوان «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم الأساسية والتطبيقية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة»، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تطوير منظومة البحث العملي

قال «حسين»، إن جامعة طنطا تسعى لتطوير منظومات البحث العلمي، وتوجيه مٌخرجاته لخدمة أهداف التنمية المستدامة من خلال أطر مُؤسسية مٌتكاملة وبيئة مادية وبشرية فائقة القدرات.

وأشار إلى أن كلية العلوم تذخر بكتيبة من العلماء المُتميزين على مدار تاريخها، تسهم في تحقيق جامعة طنطا لرسالتها وأهدافها ارتكازا على خطة استراتيجية ومٌستهدفات للإنجاز والتطوير المستدام برؤى واقعية وفكر سباق، وتتكامل تلك الرؤية المؤسسية مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

دعم الطلاب

أوضح الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحث العلمي، أن كلية العلوم تتميز بتقديم أوجه الدعم لطلابها وخريجيها ولكل طالب علم، مشيرا أن المؤتمر اليوم يتميز بتوجيهه لطلاب الدراسات العليا بكليات العلوم الرائدة في مجال البحث العلمي.

جدير بالذكر أن مؤتمر كلية العلوم يناقش 150 ورقة بحثية في 6 جلسات رئيسية، تتناول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والإحصاء وعلوم الحاسب، والفيزياء والطاقة المتجددة، والكيمياء وتطبيقاتها الصناعية والبيئية والعلاجية، والجيولوجيا والجيوفيزياء، والنبات والميكروبيولوجي وتطبيقاتهم في استكشاف الأدوية من الكائنات الدقيقة والمعالجة الحيوية وإنتاج الوقود الحيوي، والتكنولوجيا الحيوية وتطبيقات البيئة الحيوانية والمنتجات البحرية الطبيعية واكتشاف الأدوية، وتكنولوجيا النانو في العلوم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق