«تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:08 مساءً

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد اليوم، اجتماعًا تنسيقيا مع مديري الإدارات التعليمية ووكلاءها ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والموجهين العموم، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي 2024/2025.

جاء الاجتماع تحت إشراف محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وبقيادة طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التتفيذية والمهندسة حنان صبح مدير عام التعليم الفني وفوزية حجي مدير عام الشئون المالية والإدارية.

c418a5f393.jpg

وأكد وكيل المديرية في بيان، أن الهدف من الاجتماع مراجعة الآليات التي وضعتها الوزارة لانضباط العملية التعليمية، وتقديم بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على أهمية دور المعلم في المنظومة التعليمية، وضرورة توفير كل الدعم الممكن له لتحقيق النجاح في عمله.

58e635a3c0.jpg

لحلول لسد العجز في  المعلمين

وناقش الاجتماع الحلول التي أعدتها الوزارة لسد العجز في صفوف المعلمين، بالإضافة إلى تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كما تم التأكيد على أهمية متابعة خطط التوجيه الفني والتنسيق بين الإدارات التعليمية في هذا الشأن.

73bd38d199.jpg

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات المعلمين والطلاب، وتفعيل حصر غياب الطلاب اعتبارا من أول يوم دراسي، لافتا إلى أنه سيجري متابعات دورية لضمان الالتزام باللائحة وتحقيق جودة العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

3e318b31b7.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق