وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:25 مساءً

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موقف أسعار الخبز السياحي والمدعم في المخابز الحرة والبلدية، موضحة حقيقة تأثر أسعار الخبز بأسعار أسطوانات البوتاجاز.

أسعار الخبز المدعم 

وأكدت وزارة التموين، أن الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الخبز المدعم سعره ثابت بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2020، منوهة إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية تتحمل تكلفته بالكامل وليس أصحاب المخابز ما يعني ثبات في أسعار الخبز المدعم للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية عند 20 قرشا للرغيف الواحد.

أسعار الخبز السياحي

وحول تأثر أسعار الخبز السياحي، أوضح أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية منذ قليل، أن الغاز الطبيعي المستخدم في المخابز السياحية يختلف عن المعبأ في أسطوانات البوتاجاز، مؤكدا عدم تعرض أسعار الخبز السياحي لأي تأثر بأسعار أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح كمال: «قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024 والذي يتم العمل به بداية يوم 18/9/2024، متضمنا 12000 جنيه لطن غاز صب غير شامل نولون النقل، هو سعر خاص بزيادة أسعار الغاز الصب الذي يستخدم في تعبئة اسطوانات البوتاجاز بمصانع تعبئة الأسطوانات، وليس له أي علاقة بأسعار الغاز الطبيعي الذي تعمل به بعض المخابز السياحية».

حملات التموين على المخابز والأسواق

وتُكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها الرقابية، على المخابز بمختلف المناطق، بمعرفة مفتشي الوزارة ومديريات التموين بالمحافظات والإدارات التابعة لها، لرصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق