التحالف الوطني يقدم خدمات طبية وغذائية للمجتمعات الأولى بالرعاية في مصر (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحالف الوطني يقدم خدمات طبية وغذائية للمجتمعات الأولى بالرعاية في مصر (فيديو), اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:00 مساءً

تواصل مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهودها في تقديم الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، تشمل هذه الجهود تقديم خدمات طبية مجانية، برامج تدريبية للشباب، وتوزيع وجبات غذائية للأطفال، تحت مظلة التحالف.

مبادرة نبض الحياة 

وأوضح التحالف أنه في إطار مبادرة «نبض الحياة» لمؤسسة صناع الخير، يتم تنفيذ عمليات جراحية مجانية للأطفال الذين يعانون من عيوب في القلب، حيث يتم تقديم العلاج على أعلى مستوى، وبالتعاون مع أفضل المستشفيات حتى الآن، قدمت هذه الخدمات لأكثر من 80 طفلًا.

ولفت التحالف الوطني إلى أن الهيئة القبطية الإنجيلية نظمت قوافل طبية للكشف المبكر عن أمراض العيون، حيث تم تقديم نظارات مجانية وعلاج، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية للجهات المختصة.

فيما يتعلق بالشباب، توفر البرامج التدريبية التي تنفذها مؤسسة «صناع الحياة» الفرصة لتأهيل 5000 شاب في السنتين الماضيتين، مع هدف الوصول إلى 8000 متدرب العام المقبل، بهدف سد الفجوة بين مهارات الشباب ومتطلبات سوق العمل.

كما تواصل مؤسسة بنك الطعام المصري تقديم الوجبات الساخنة للأطفال في الحضانات، حيث تم توزيع 500,000 وجبة شهريًا في 21 محافظة، مما يساهم في رفع مستوى التغذية والحد من سوء التغذية.

مبادرة إطعام الطعام 

واستمرارًا لحملات الاطعام الخاصة بها، مؤسسة مصر الخير ضمن مبادرة «إطعام الطعام» في مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، تهدف المبادرة إلى تقديم 3000 وجبة غذائية على مدار الشهر، بواقع 200 وجبة يوميًا، للمستحقين وفقًا لقاعدة بيانات المؤسسة.

وأوضح التحالف أن عملية إعداد الوجبات تتم في مطبخ مصر الخير بالتعاون مع الجمعيات الشريكة، ويتم توزيعها بمساعدة مجموعة من المتطوعين، تشمل الوجبات معايير غذائية محددة تضمن توازن البروتينات والنشويات، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والجودة.

كما تتضمن المبادرة تقديم وجبات مخصصة للأطفال، مصحوبة بالعصائر والألعاب التي تساهم بها بعض الجمعيات الشريكة.

ودعمًا للتعليم قامت مؤسسة نبيل الكاتب بتكريم الطلاب المتفوقين دراسيًا من أبناء الأسر المستحقة في محافظة الغربية، كما تم توزيع الهدايا المتميزة على أكثر من 100 طفل من طلاب المرحلة الابتدائية من 30 قرية مختلفة في مركز كفر الزيات، بحضور النائبة نبيلة الكاتب رئيس مجلس أمناء المؤسسة والنائب طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية.

وقد تم توزيع أكثر من 500 حقيبة مدرسية على الطلاب، بالإضافة إلى 30 ألف وجبة غذائية منذ بداية الحملة. تشمل الحملة أيضًا توزيع ملابس وألعاب للأطفال، مما يساهم في إدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

حملة إيد واحدة

وأكد التحالف الوطني، في بيان له أن هذه الأنشطة ضمن جهود مؤسسات التحالف الوطني المستمرة ضمن حملة إيد واحدة والتي تستهدف تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق