المنظمة العربية للسياحة تناقش استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنظمة العربية للسياحة تناقش استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاع, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:03 مساءً

 

الرياض - مباشر: شاركت المنظمة العربية للسياحة، في ورشة العمل العربية حول التعرف على تجارب الدول العربية في مجال الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة، التي استضافتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية، واستمرت ليومين.

وأوضح رئيس المنظمة، بندر بن فهد آل فهيد، أن الورشة تهدف لمناقشة تجارب الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في قطاع السياحة، لتقديم تجارب متنوعة حول كيفية استخدامه لتحسين تجربة الزائرين وتطوير خدمات السفر والسياحة، وتعزيز الترويج للمواقع السياحية بطرق مبتكرة وفعالة.

وتطرقت المنظمة العربية للسياحة خلال الورشة إلى أرقام وإحصاءات تظهر أهمية الالتفات للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجالات السياحة والسفر حيث بلغ عدد المتصلين بالإنترنت على مستوى العالم 5 مليار و160 مليون متصل بما يعادل 65% من سكان العالم وعدد المتصلين في العالم العربي بحدود 470 مليون بما يعادل 77% من عدد السكان.

وأفادت، بأن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة سيبلغ 48 مليار دولار بحلول عام 2025، ومن المتوقع بنهاية عام 2025 أن يتم استبدال عدد 16% من القوة العاملة في المجال السياحي مما يوجب الإعداد لذلك عبر رفع قدرات العاملين في القطاع.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسؤول: المملكة تنفذ 42 مبادرة في مجال البنية التحتية باستثمارات 74 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق