رئيس مجلس إدارة "الناقول": لدينا خطط للتوسع في السعودية ومصر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة أبناء محمد حسن الناقول، ماجد محمد الناقول، إن الشركة تطمح في التوسع وستركز في الفترة القادمة على الاستثمارات الرأسمالية بشكل مدروس، سواء من خلال التمويل لتقليل التكلفة ومن ثم الاتجاه لزيادة رأس المال.

وأضاف الناقول، في مقابلة مع سي إن بي سي عربية اليوم الأربعاء، أن الشركة تقوم حالياً بتأسيس مصنع للبلوك الأسمنتي في مدينة العلمين بمصر، ولديها خطة توسعية في مصر، وكذلك هناك خطة للتوسع في السعودية بالمنطقة الشرقية.

وأشار الناقول، إلى أن الشركة لديها السيولة الكافية لمواصلة نشاطها بمجال صناعة الخرسانة الجاهزة والصناعات الأسمنتية بشكل عام.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة قامت بسداد جميع قروضها في 2020 ولا يوجد قروض حالياً؛ لافتاً إلى أنها تقدمت بطلب لجهات تمويلية لبنوك في السعودية وكذلك إلى نظام كفالة لتوفير التمويل اللازم.

وبين الناقول، أن الطرح في السوق الموازية سيسمح للشركة بتوفير السيولة اللازمة للتوسع، مشيراً إلى أنها تستهدف الترقية للسوق الرئيسي بعد تحقيق جميع الاشتراطات ومضي عامين.

وشهد السوق الموازي السعودي، اليوم الأربعاء، إدراج وبدء تداول أسهم شركة أبناء محمد حسن الناقول، من خلال الإدراج المباشر.

يذكر أن إدراج الناقول يعد رابع إدراج مباشر في السوق الموازية، بعد إدراج أسهم شركة الأسمنت الأبيض السعودي (أسمنت الرياض حالياً)، وسهم وطني للحديد والصلب، وسهم شركة مصنع فش فاش.

ترشيحات:

عودة التداولات بسوق الأسهم السعودية لطبيعتها بعد إصلاح العطل الفني

التدفقات الأجنبية لسوق الأسهم السعودية ترتفع 105% خلال 5 أشهر

الخسائر المتراكمة تضع شركات سعودية بـ"النفق المظلم".. وأخرى تقترب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق