جلسة مباحثات رسمية بين مجلس الشورى والبرلمان الأذربيجاني

الشرق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

30

25 يونيو 2026 , 07:59م
alsharq

باكو - قنا

عقد البرلمان في جمهورية أذربيجان ومجلس الشورى، اليوم جلسة مباحثات رسمية، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين، لا سيما البرلمانية منها والتنسيق بينهما بما يخدم المصالح المشتركة.

  ترأس الجانب القطري سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، فيما ترأس الجانب الأذربيجاني سعادة السيدة صاحبة غافاروفا رئيسة البرلمان في جمهورية أذربيجان، التي تستضيف بلادها حاليًا أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وفي مستهل الجلسة، أكد الجانبان على عمق ما يجمع دولة قطر وجمهورية أذربيجان من علاقات صداقة متنامية، قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون البناء، والتي تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون البرلماني بين دولة قطر وجمهورية أذربيجان، وأهمية تعزيزها وتطويرها، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن ذلك التعاون والتنسيق بين الجانبين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وسبل تعزيزه، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

1c821e4f6a.jpg

وأكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق وتبادل الخبرات البرلمانية، وتكثيف التواصل في هذا السياق، وتعزيز دور مجموعتي الصداقة البرلمانية لديهما، باعتبارهما إحدى الآليات المهمة لدعم التعاون البرلماني، بما يسهم في تعزيز التعاون البرلماني إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين البلدين.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق