طقوس نادال تغضب شابوفالوف

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادي

26 يناير 2022

12:32 مساء

قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
أثارت طقوس النجم الإسباني رافائيل نادال غضب خصمه الكندي دينيس شابوفالوف، ليشن الأخير هجوماً لاذعاً على حكم المباراة في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي انتهت لمصلحة الأيقونة نادال. واشتكى شابوفالوف، المصنف 14، من تأخر نادال قبل استئناف اللعب، وقال للحكم المخضرم كارلوس بيرنارديز: أنت تنظر للساعة منذ وقت طويل وهو ليس جاهزاً للعب بعد، عليك أن تعاقبه، فرد عليه الحكم: «هو ليس جاهزاً بعد للعب»، فأجابه شابوفالوف:«هل تمزح معي؟ كلكم فاسدون»، وذهب نادال ليتحدث معه لتهدئته. وتابع شابوفالوف انتقاداته بعد الخسارة في مباراة استغرقت 4 ساعات وقال: «نادال يحصل 100 في المئة على معاملة خاصة من الحكام».
واعترف شابوفالوف لاحقاً بخطئه في اتهام الحكم بالفساد لكنه أردف: «حسناً، أنا أحترم كل ما قدمه رافا في اللعبة وأعتقد أنه لاعب مدهش لكن كما تعلمون هناك بعض الحدود واللوائح يجب احترامها. تأخره في استئناف اللعب يسبب غضباً لك كلاعب، تشعر أنك تلعب ليس فقط ضده بل ضد الحكام أيضاً بل وأكثر. أعتقد أن هذا صعب جداً ومثير للغضب لأي رياضي يواجه هذه المشكلة. نادال يحصل على ما يريد وأنا لم يسمح لي بالذهاب للحمام في نسخة العام الماضي لأنني استنفذت وقتي بطلب مساعدة طبية. أنا لا أحتج على حصول نادال على مساعدة طبية أو أي شيء آخر، لكن يمكنك أن تحصل على تقييم طبي وتذهب للحمام في نفس فترة الاستراحة كي لا تسبب تأخيراً كبيراً للمباراة».
وفاز نادال بجولتين وانتفض شابوفالوف ليفوز بجولتين قبل أن يحسم نادال المباراة بالجولة الخامسة بعد استعانته بطبيبه الخاص في الملعب وعلق نادال: «شعرت بعدم الراحة في معدتي، دقق الكادر الطبي في كل شيء كي يتأكدوا أن كل شيء على ما يرام».
وتتضمن طقوس نادال التي تساعده على التركيز تعديل الشورت ومسح العرق عن أنفه وحاجبيه وأذنيه وتعديل قميصه وفي إحدى المرات قام بتنظيف خطوط الملعب بقدميه قبل الإرسال وعندما يكون جالساً على الدكة يعدل قنينتي المياه لتكون متوازية مع خطوط الملعب. ولا تعد هذه الطقوس خارقة للوائح ويسمح الحكام بها أثناء المباريات الطويلة لكنها تثير غضب منافسيه لأن قانون المباراة ينص على أن «يكون اللعب متواصلاً».
ويبدو أن الحكم بيرنارديز أراد تجنب غضب نادال منه مجدداً إذ طالب نادال في 2015 بعدم تحكيم بيرنارديز لمبارياته بعد شجار بينهما في بطولة بالبرازيل.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/5x2xzw2k

أخبار ذات صلة

0 تعليق