الزمالك يوجه لكمة لمنافسيه ويضع يداً على درع الدوري المصري

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اقترب الزمالك من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري المصري في كرة القدم بفوزه الساحق على مطارده المباشر وضيفه بيراميدز بثلاثية نظيفة بملعب القاهرة الدولي في المرحلة الثامنة والعشرين.

وسجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد «زيزو» -2 من ركلة جزاء- معززا صدارته للائحة الهدافين برصيد 14 هدفاً، والتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 24 والبديل محمود عبد الرازق شيكابالا في الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السابع توالياً للزمالك والثامن في المباريات التسع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة والـ21 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة موسعاً الفارق إلى سبع نقاط بينه وبين بيراميدز الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع تواليا والتاسع عشر هذا الموسم لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

كما ابتعد الزمالك بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الأهلي الذي لعب مباراتين أقل.

وتبقى 6 مباريات للزمالك ،وحتى لو فاز الأهلي بمباراتيه المؤجلتين فان الفارق سيكون 5 نقاط،ومن الصعب خسارة الزمالك لعدد كبير من النقاط في الفترة المقبلة في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه حالياً.

وبكر الزمالك بالتسجيل عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة علي جبر لإمام عاشور فأنبرى لها زيزو على يسار الحارس أحمد الشناوي .

وضغط بيراميدز سعياً لإدراك التعادل وحرمه القائم الأيسر لمحمد عواد من ذلك برده تسديدة قوية للتونسي فخر الدين بن يوسف اثر هجمة منسقة وتبادل للكرة مع عبدالله السعيد ورمضان صبحي.

وأنقذ عواد مرماه من هدف مؤكد بإبعاده تسديدة المغربي وليد الكرتي في الدقيقة 18؛ وعلى عكس سير المباراة ووسط سيطرة وخطورة للاعبي بيراميدز، رد الزمالك بهجمة منظمة حيث مرر عاشور كرة خلف دفاع الضيوف إلى سيد عبدالله «نيمار» فرواغ حسين السيد ومررها عرضية إلى الجزيري الذي تابعها على يمين الشناوي محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 24.

ووجه البديل شيكابالا الضربة القاضية بهدف ثالث عندما راوغ محمد نبيل دونغا وسدد الكرة من حافة المنطقة سكنت الزاوية العليا اليمني لمرمى الشناوي في الوقت بدل الضائع.

وأكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، أن فريقه استحق الفوز ،وقال"كنا أقوى بشكل جماعي ونملك خطة واضحة،وكنا الأكثر فعالية، وقلنا لبيراميدز إنه ليس في الملعب بمفردهم".

وزاد: "سنخوض مباراة قوية بعد 3 أيام أمام الجونة، لعبنا قبل 3 أيام أمام فيوتشر، لن يتحمل اللاعبون هذا الضغط، نحن الآن على القمة وأمامنا 6 مباريات لكننا نطمع في المزيد من الانتصارات لحسم اللقب.

وتابع: "الفريق لعب لمدة 5 دقائق بـ10 لاعبين بعد إصابة محمود حمدي الونش، لكنه استطاع التعامل مع الموقف".

أخبار ذات صلة

0 تعليق