خبير عراقي:وفروا مستلزمات المدرب الأجنبي قبل التعاقد معه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد: زيدان الربيعي

دعا، أكرم أحمد سلمان، الخبير الكروي العراقي، الذي قاد المنتخب العراقي الأول في على فترات مختلفة خمسة عقود ماضية، الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى توفير مستلزمات التعاقد مع المدرب الأجنبي الذي من المتوقع أن يتسلم مسؤولية تدريب «اسود الرافدين» في المرحلة المقبلة قبل توقيع العقد الرسمي معه.

وقال سلمان،إن على الاتحاد العراقي لكرة القدم،أن يقوم بتوفير مستلزمات المدرب الأجنبي الذي سيتولى مهمة الإشراف على تدريب «أسود الرافدين» في السنوات المقبلة قبل التعاقد معه.

وأوضح،ان هذه المستلزمات تتمثل بتوفير المبلغ المالي كخطوة أولى، وكذلك اختيار الطاقم المساعد له، فضلاً عن المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية وغيرها من الأمور.

وتابع:التعاقد مع مدرب أجنبي من دون رؤية مستقبلية حقيقية وبرنامج مكتوب ومدروس،لن يأتي بنتائج إيجابية للكرة العراقية ولمنتخبها الأول.

وأردف:علينا العمل بالأسس الاحترافية الصحيحة،مثلما تعمل بقية اتحادات الكرة في العالم وحتى في المنطقة،لأنه لم يعد هناك أشياء خافية على أحد،وباب المعرفة والتجربة مفتوح أمام الجميع.

وشدد على أن الميزانية التي خصصها الاتحاد العراقي لكرة القدم للمنتخب الأول،هي ميزانية بسيطة قياساً بميزانيات المنتخبات الأخرى في المنطقة،بل استطيع التأكيد بأن ميزانية ناديي الشرطة والقوة الجوية،هي أكبر من الميزانية المخصصة للمنتخب العراقي،وهذا الأمر لا يشجع على التعاقد مع مدرب عالمي مميز يمكن أن يأخذ على عاتقه مهمة بناء وتطوير المنتخب العراقي في السنوات المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق