نصف نهائي ناري لـ «خليجية شباب السلة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: مسعد عبد الوهاب

تصل البطولة الخليجية لمنتخبات كرة السلة للشباب،الجمعة إلى المرحلة قبل الأخيرة بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على صالة نادي الوصل في دبي، تجمع الأولى في الرابع عصراً منتخبا قطر والبحرين، ثم الثانية في السادسة والربع بين المنتخبين السعودي والكويتي، في مباراتين ناريتين ستحدد طرفي المباراة النهائية التي تقام السبت.

ونجحت منتخبات قطر والسعودية والكويت والبحرين، في حجز مقاعدها للدور نصف النهائي، باحتلالها المراكز الأربعة الأولى للدور التمهيدي الذي استهل في 29 يوليو الماضي بمشاركة منتخبي الإمارات وعمان، في دور أقيم بنظام الدوري من مرحلة واحدة، عرف خلاله منتخب قطر انتزاع صدارته بالعلامة الكاملة وبسجل خالٍ من الهزائم برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب السعودية الوصيف، ونقطتين عن المنتخب الكويتي صاحب المركز الثالث، فيما اكفى المنتخب البحريني بالمركز الرابع برصيد سبع نقاط.

وقضى نظام البطولة، بأن تتحدد مواجهتي الدور نصف نهائي، بناءً على نتائج المنتخبات في ختام الدور التمهيدي، بحيث تجمع أولى مباريات المربع الذهبي متصدر التمهيدي (منتخب قطر) مع صاحب المركز الرابع (منتخب البحرين)، على أن يلتقي في ثاني مواجهات نصف النهائي صاحبا المركزين الثاني (السعودية) والثالث (الكويت).

وتبدو حظوظ المنتخب القطري الأوفر حظاً في بلوغ النهائي وتخطي عقبة حامل اللقب المنتخب البحريني، في ظل تفوق واضح في هذه النسخة للقطريين على صعيدي الأداء والنتيجة، الذي قادهم للعلامة الكاملة في التمهيدي بتسجيل 5 انتصارات، من ضمنها الفوز على منتخب البحرين نفسه بفارق 16 نقطة وبنتيجة (63-47).

بدوره،يتمسك المنتخب البحريني بحظوظه في بلوغ النهائي، وتعويض أداءه غير المقنع، بعد بداية قوية في مستهل الدور التمهيدي بفوزه على الإمارات (68-48)، ثم عمان (95-31)، قبل أن يتراجع أداء البحرينيين وتلقيهم ثلاثة هزائم متوالية والاكتفاء بالمركز الرابع.

وفي ثاني المباريات، يستند المنتخب السعودي أمام الكويت، على ميزة الطول للاعبيه، والذي مكنهم في الدور التمهيدي من تحقيق 4 انتصارات استهلوها بفوزٍ عريض على منتخب عمان (66-33)، واتبعوه في الجولة الثانية بالفوز على الكويت (72-63)، ومن ثم على الإمارات في الجولة الثالثة (58-48)، قبل ان يتلقى «الأخضر» هزيمته الوحيدة أمام قطر متصدر الدور التمهيدي بالسلامة الكاملة 10 نقاط في الجولة الرابعة بواقع (55-79).

و يعول المنتخب الكويتي على الارتقاء التدريجي لمستواه، بعدما تلقى هزيمتين في التمهيدي أمام قطر (64-51) ثم السعودية في الجولة الثانية، قبل أن يحقق «الأزرق»3 انتصارات على حساب عمان (67-52)، والبحرين (64-47)، وأخرها على الإمارات (39-37).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق