لماذا طلبت روسيا إيقاف مدرب أوكرانيا؟

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: ضمياء فالح
طلب الاتحاد الروسي لكرة القدم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا)، إيقاف أولكسندر بيتراكوف (65 عاماً) مدرب منتخب أوكرانيا، من ممارسة عمله بسبب تصريحه العدائي تجاه روسيا.
وقال بيتركوف في إبريل الماضي: «إذا جاء الروس لكييف، سأحمل السلاح للدفاع عن مدينتي. أعتقد أنني سأقتل اثنين أو ثلاثة منهم».
وبعث الاتحاد الروسي لكرة القدم رسالة ليويفا يطالب فيها بتجريم المدرب لأنه كرياضي لم يحافظ على حياديته ويعزل السياسة عن الرياضة.
واتهم دينيس روجاشيف السكرتير العام للاتحاد الروسي لكرة القدم المدرب بيتراكوف بخرق لوائح السلوك لأنه طالب بمنع روسيا من الرياضة الدولية على خلفية الحرب الروسية - الأوكرانية.
وحاول بيتراكوف فعلاً الانضمام للجيش الأوكراني عندما اندلعت الحرب في فبراير الماضي، لكن تم رفضه بسبب تقدمه في السن وقلة خبرته العسكرية وفق تصريح من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، لذلك وصفت روسيا تصريحاته بالدعوة للعنف.
في المقابل، دافع الاتحاد الأوكراني عن المدرب، الذي تم تعيينه في أغسطس 2021 بعد تدريبه فرق ناشئين، وبرر تصريحاته بحبه لوطنه.
وعلق يويفا ببيان قال فيه: «لا نعلق على حالات فردية، عندما تردنا شكوى نتعامل معها طبقاً للوائح لجنة الانضباط وليس لدينا مزيد من المعلومات في هذه المرحلة لنعلمكم بها».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق