66 خيلاً تنافس على ألقاب سباق عيد الاتحاد في ميدان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت

يشهد مضمار ميدان العالمي بدبي، اليوم، سباق «عيد الاتحاد»، الذي ينظمه نادي دبي لسباق الخيل احتفالاً بعيد الاتحاد ال51 لدولة الإمارات، وسيكون الجمهور على موعد مثير في الأمسية الرابعة لسباقات الموسم الجديد.

يشتمل الحفل على 7 أشواط قوية تشهد مشاركة 66 من نخبة الجياد المحلية والدولية تتنافس فيما بينها على إجمالي جوائز 652 ألفاً و500 درهم، وترعاها القوات المسلحة والوحدات العسكرية في الدولة، ويشارك في مراسم تتويجها أبناء شهداء الوطن الأبرار، بجانب ممثلي القوات المسلحة والوحدات العسكرية بالدولة.

وتواصل الإثارة طريقها نحو الشوط الخامس والرئيسي المقام تحت رعاية قوات الاحتياط، والمخصص لخيول فئة «ليستد» لمسافة (1600 متر) بجوائز تبلغ 132 ألف درهم.

وتتجه الأنظار إلى ممثل أوروجواي «أتليتيكو إل كولانو» من خلال مشاركته في سباق ذا دبي كريك مايل «خور دبي» لمسافة الميل في الشوط الخامس والرئيسي، ويواجه «دانية» لشادويل، و«جولدن جول» حامل لقب الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للفئة الأولى، و«برينس إيجي»، و«ذا جريت كوليكشن»، إلى جانب «أفانت جارد» بالشعار الأصفر.

وتحمل ستة من الأشواط السبعة، أسماء إمارات الدولة، في حين خصص الشوط الخامس والرئيسي لبطولة «دبي كريك مايل»، وتبدأ الأمسية في السادسة مساء، بالشوط الافتتاحي «أبوظبي» المقام برعاية القوات البرية، في شوط مخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1200 متر، ويليه الشوط الثاني «دبي» برعاية القوات البحرية وخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1400 متر، ثم الشوط الثالث «الشارقة» برعاية القوات الجوية وخصص أيضاً للخيول المبتدئة لمسافة 1200 متر، ويليه الشوط الرابع «عجمان» برعاية حرس الرئاسة والمخصص لخيول التكافؤ لمسافة 1200 متر، أما الشوط السادس «أم القيوين ورأس الخيمة» برعاية «الطيران المشترك» والمخصص للفئة المشروطة لمسافة 1600 متر، ويسدل الستار بالشوط السابع «الفجيرة» برعاية هيئة الخدمة والوطنية والاحتياطية، والمخصص لخيول فئة «التكافؤ» لمسافة 1400 متر.

ويتضمن الحفل تخصيص جوائز نقدية لجمهور السباقات،إضافة إلى جوائز أخرى تشمل قسائم مقدمة من فندق الميدان، كما تم الإعلان أيضاً عن جوائز عينية،وسيتم السحب على هذه الجوائز بعد نهاية الشوط السادس، بقسائم مجانية توزع عند دخول المضمار.

وقال عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل اللواء الدكتور محمد عيسى العظب: «نادي دبي لسباق الخيل، يحرص دائماً على التفاعل مع المناسبات الوطنية والمجتمعية، فضلاً عن الفعاليات الكبرى مثل عيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات، ويسعدنا العمل مرة أخرى بالشراكة مع وزارة الدفاع للاحتفاء بهذه المناسبة المهمة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق