تأهل الجزيرة والإمارات إلى دور 16 أغلى الكؤوس

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نزار جعفر

انتزع الجزيرة بطاقة التاهل إلى دور ال16 في مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم،بالفوز على مضيفه دبا الحصن 3-2 ، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب دبا الحصن في انطلاقة تصفيات دور ال32،فيما ودع دبا الحصن المسابقة رغم الأداء الجيد في الحصة الثانية.

لم يمهل الجزيرة أصحاب الأرض أكثر من ثلاث دقائق فقط قبل أن يفتتح علي مبخوت التسجيل بهدف من ركلة جزاء بعد تدخل تقنية «فار» اثر عرقلة مبخوت داخل الصندوق.

الهدف المبكر أعطى" فخر أبوظبي" الثقة والاطمئنان وجعل الفريق يحكم قبضته على سير المباراة لينجح عمر تراوري في اضافة هدف التعزيز الثاني عند الدقيقة 13 من كرة عرضية مثالية أرسلها عبد الله رمضان.

وكاد خلفان مبارك العائد بعد غياب أن يضيف الثالث لكن كرته وقف لها القائم الأيمن بالمرصاد.

في المقابل لم تكن للفريق الحصناوي خطورة تذكر رغم بعض الاجتهادات والمحاولات الفردية نجح الدفاع الجزراوي في اخماداها باستثناء تسديدة البرازيلي باولو هنريكو التي تصدى لها الحارس علي خصيف ببسالة ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الجزيرة بهدفين دون رد.

فاجأ دباالحصن ضيفه الجزيرة بهدف التقليص مع انطلاقة الحصة الثانية عن طريق باولو هنريكو في الدقيقة 57 من تسديدة مباغتة من خارج الصندوق ، ليستشعر فخر أبوظبي الخطورة ويشن العديد من الطلعات الهجومية نجح من احداها المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 70 ، ليعاود الحصن محاولاته ويخطف المتألق باولو هنريكو الهدف الثاني له في المباراة عند الدقيقة 82 بضربة رأسية رائعة لتشتعل المباراة في أنفاسها الأخيرة اثارة وندية قبل أن تعلن صافرة الحكم سلطان محمد صالح نهاية المباراة بفوز الجزيرة 3-2 .

وفي المباراة الثانية كان الفوز والتأهل لدور ال16 من نصيب فريق الإمارات على حساب ضيفه الرمس بالفوز 5-صفر ، سيطر «الصقور» على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفريق بثلاثة أهداف أحرزها القناص البرازيلي دياجو فارياس سيلفا في الدقائق 15 و33 و44 ، وفي الشوط الثاني اضاف مواطنه واندرسون كوستا الهدف الرابع في الدقيقة 54 قبل ان يعود دياجو ابرز نجوم المباراة ويختتم مهرجان الأهداف بالخامس والرابع له في المباراة «سوبرهاتريك» عند الدقيقة 89 ليحلق «الصقور» للدور الثاني بخماسية نظيفة في انتظار الفائز من مباراة شباب الأهلي والوحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق