كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية.. تقبل طلاب الثانوية والدبلومات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية.. تقبل طلاب الثانوية والدبلومات, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

ظهرت نتيجة الجامعة العمالية 2024 ضمن نتيجة تنسيق طلبة الدبلومات الفنية 2024 حسبما أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي جامعة متخصصة في التنمية التكنولوجية، والصناعية، وتعد إحدى أهم الجامعات التي تهتم بالتطور التكنولوجي.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية 2024 ضمن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، متضمنًا أقسامها ومدة الدراسة، وأماكنها في المحافظات.

71aa9917f5.jpg

الجامعة العمالية 2024

وتضم الجامعة العمالية التي جاءت ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2024، نحو 14 فرعًا بمختلف المحافظات، وتستقبل طلاب الدبلومات الفنية، والثانوية العامة، وهي معتمدة من وزارة التعليم العالي في مجالي إدارة الأعمال ورقابة الجودة.

60e9568eb3.jpg

منصة الجامعة العمالية

وتتيح منصة الجامعة العمالية، أمام الطلاب معرفة نتيجة الجامعة العمالية بالرقم القومي، من خلال الضغط «هنا» وإدخال الرقم القومي، والضغط على عبارة «دخول».

9b8932026f.jpg

مدة الدراسة في الجامعة العمالية

ويسأل عشرات الطلاب عن مدة الدراسة في الجامعة العمالية، وتنقسم عدد سنوات الدراسة إلى سنتين للحصول على مؤهل فوق متوسط، أو 4 سنوات للحصول على مؤهل بكالوريوس.

شهادة الجامعة العمالية

وتمنح الجامعة العمالية خريجيها درجتين الأولى درجة الدبلوم فوق المتوسط تخصص تنمية تكنولوجية ميكانيا أو كهرباء لمن يكتفي بدراسة سنتين، أو دبلوم فوق المتوسط تخصص علاقات صناعية.

ومن يكمل الدراسة 4 سنوات يحصل على درجة بكالوريوس رقابة الجودة، أو بكالوريوس إدارة الأعمال.

13c3294d8b.jpg

أماكن الجامعة العمالية 2024

وتنتشر أماكن الجامعة العمالية 2024 في محافظات القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والزقازيق، وأسيوط، والمنصورة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، وبني سويف، وأسوان.

ما هي تخصصات الجامعة العمالية؟

وفيما يخص أقسام الجامعة العمالية فإنّها تضم تخصصات علاقات صناعية، وتنمية تكنولوجية، والفندقة بفرع القاهرة فقط.

ماذا يعمل خريج الجامعة العمالية؟

ويعمل خريج الجامعة العمالية في العديد من المجالات وفقًا للقسم الذي تخرج منه، أبرزها مراقب جودة في الشركات أو المصانع، والعمل محاسبين أو في مجال إدارة الأعمال، أو بالفنادق والمطاعم وفي مجال السياحة والفندقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق