حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:22 مساءً

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم 13 حتى 19 سبتمبر الجاري 2024.

السبت 14 سبتمبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية، مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ خطته التدريبية، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025 ، مؤكدة أن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة ويستفيد منها 180 متدرباً.

كما تم متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وبلغت 1935حالة تعد.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريراً حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف في ملف التصالح علي مخالفات البناء والإجراءات التي تتم للتسهيل علي المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية.

الثلاثاء 17 سبتمبر

كما عقدت وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية.

كما ترأست وزيرة التنمية المحلية ، لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية لاختيار المتقدمين علي بعض الوظائف القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة  على 22 وظيفة قيادية شاغرة .

الأربعاء 18 سبتمبر

كما تم عقد ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات،  لمتابعة ملف تقنين أراضى أملاك الدولة بداية من تقديم الطلب من المواطن وحتى تحرير العقد وتحصيل كافة مستحقات الدولة ، وأيضاً الأسلوب الأمثل لإسترداد الأراضى و تذليل كافة المعوقات التي تواجه القيادات التنفيذية بالمحافظات لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين .

الخميس 19 سبتمبر

استعرضت وزيرة التنمية المحلية اجتماع مجلس الوزراء الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المُقرَر انعقادها بمحافظة  القاهرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق