3 خطوات تساعدك على التخلص من القلق والخوف بسهولة.. مصطفى حسني يوضح

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 خطوات تساعدك على التخلص من القلق والخوف بسهولة.. مصطفى حسني يوضح, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:56 صباحاً

يعاني بعض الأشخاص من مشاعر التوتر والقلق الزائد الذي يصل بهم إلى الخوف الشديد من المستقبل، ما يفقدهم لذة العيش في الحاضر والتمتع بالنعم الكثيرة التي أنعم الله بها عليهم، لذا نتناول 3 خطوات مضمونة تساعد على التخلص من هذه المشاعر السلبية بسهولة، حسبما أكده الداعية الإسلامي مصطفى حسني، في فيديو بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

e80fca09a1.jpg

فضل ذكر لا إله إلا الله 

أوضح الداعية مصطفى حسني أن ذكر الله هو أولى الخطوات التي تساعد الإنسان على التخلص من القلق والتوتر، إذ قال الله عزو وجل: «ألا بذكر الله تطمئن القلوب»، لذا نصح بترديد ذكر لا إله إلا الله 1000 مرة يوميًا وسوف يلاحظ الإنسان الفارق إذا التزم بهذا الذكر في غضون بضع أيام.

ويُمكن للإنسان علاج نفسه بنفسه من خلال تحديد مخاوفه وأسبابها بالكتابة على ورق، والتدابير التي يمكن اتخاذها للتغلب على هذا الخوف، وتابع الداعية مصطفى حسني مؤكدًا أن الخوف الزائد هو من وساوس الشيطان الذي يرغب دائمًا في تخويف الإنسان من المستقبل.

38e292aa52.jpg

اللجوء لمختص نفسي 

وفي حالة التزم الإنسان بالذكر وحاول التغلب على مخاوفه بنفسه ولم يفلح الأمر في التخلص من مشاعر القلق، وجب في هذه الحالة اللجوء لمختص نفسي يساعد على معرفة السبب النفسي وراء الشعور بالخوف والتوتر المبالغ فيه وتحديد العلاج المناسب، حسب طبيعة كل حالة: «فيه ناس عندها رواسب في عقلها بتخلي الخوف مسيطر عليها وهنا لازم اللجوء لطبيب نفسي مختص».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق