القاهرة الأخبارية: المتحف المصري الكبير يزيح الستار عن 12 قاعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة الأخبارية: المتحف المصري الكبير يزيح الستار عن 12 قاعة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:57 مساءً

استعرضت يوليانة سعدان، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «نقلة نوعية في عالم المتاحف.. الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير يبهر العالم».

وقالت يوليانة: «مشروع القرن يخطف أنظار العالم إليه، المتحف المصري الكبير يزيح الستار عن 12 قاعة في مرحلة جديدة من مراحل التشغيل التجريبي، سيحظى زائروه بتجربة غنية وأكثر ثراء لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية القديمة».

مجموعة الملك توت عنخ أمون أبرز المعروضات

وأضافت مراسل القاهرة الإخبارية: «واحدة من أبرز معروضات المتحف هي المجموعة الكاملة للملك توت عنخ أمون، التي يتم عرضها لأول مرة بشكل متكامل بالإضافة إلى عروض تفاعلية وتقنيات حديثة تعرض الآثار من خلالها بطريقة مبتكرة».

واستكملت يوليانة سعدان، أن المتحف المصري الكبير ليس مجرد متحف للعرض فقط بل هو مركز ثقافي عالمي يضم مراكز بحثية ومكتبات ومساحات تعليمية ومعارض تهدف إلى تسليط الضوء على جوانب مختلفة من التراث المصري.

انتهاء الأعمال الهندسية بنسبة 100%

وتطرق التقرير إلى تصريحات عيسى زيدان، مدير الترميم بالمتحف المصري الكبير، والذي قال: المتحف انتهى بنسبة 100% من الأعمال الهندسية والتشطيبات والأعمال الأثرية، ومنذ عام تم إجراء تجربة التشغيل التجريبي لبعض أجزاء المتحف بالمسلة المعلقة والبهو العظيم وتم إضافة الدرج العظيم عليه، لنقف على تجربة سياحية فريدة نستطيع تقديمها للزائر المصري والعربي والأجنبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق